أخبار عاجلة
الأمير بدر بن سلطان يستقبل إدارة نادي الوحدة -
الهلال يتعافى بـ "خماسية" في شباك الفتح -
تونس تسجل 662 إصابة جديدة بفيروس كورونا -

تحذير من تصدير سجلات الدردشة على WhatsApp

صدى العرب

قال متخصص الأمن السيبراني، زاك دوفمان، إنه من الخطر تصدير سجلات دردشة WhatsApp إلى سحابة طرف ثالث مثل قوقل أو آبل أو تطبيقات أخرى مثل تيليجرام Telegram.

وتابع المتخصص في الأمن السيبراني في مقال عبر مجلة Forbes قائلًا تأتي ميزة تصدير الدردشات ضمن إعدادات الأمان، لكنها في الواقع غير آمنة، مفسرًا: الرسائل على WhatsApp يتم تشفيرها من طرف إلى طرف، الأمر يشبه إغلاق المحادثات بقفل لا يملك مفتاحه سوى المرسل والمستلم، وهو أمر ضروري لفك تشفيرها وقراءتها أو الاستماع إليها، ولا أحد آخر، ولا حتى واتساب يمكنه امتلاك هذا المفتاح.

تحذير من تصدير سجلات الدردشة على WhatsApp (2)
التشفير من طرف إلى طرف على واتساب

وأضاف: لذلك عندما يقوم المستخدم بتصدير محادثاته إلى سحابة مثل قوقل أو آبل أو تطبيق مثل تيليجرام، فإن عمالقة التكنولوجيا يحصلون على المفاتيح من تلك النسخة الاحتياطية التي خرجت بالفعل من تشفير واتساب من طرف إلى طرف.

تحذير من تصدير سجلات الدردشة على WhatsApp (2)
شعار واتساب

يختلف تطبيق Signal عن تيليجرام وسحابة قوقل وآبل في مسألة تصدير الدردشات لأنه أيضًا مثل واتساب قائم على تقنية التشفير من طرف إلى طرف. 

وأشار زاك أيضًا إلى أن تطبيق المراسلة Signal لا يوفر أي شكل من أشكال النسخ الاحتياطي في السحابة لأن هذا يجعل التشفير من طرف إلى طرف عديم الفائدة، وفي الوقت نفسه، فإن iMessage من آبل لديه خيار توسيع هذا التشفير ليشمل الدردشات المحفوظة في السحابة.

تحذير من تصدير سجلات الدردشة على WhatsApp (2)
شعار واتساب

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر تحذير من تصدير سجلات الدردشة على WhatsApp او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر صحيفة المواطن كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى