أخبار عاجلة

ما هي الخاصية الجديدة التي يخطط واتساب لتطبيقها؟

صدى العرب

يريد تطبيق التواصل الاجتماعي واتساب إضافة خاصية جديدة تتعلق بالأمان الخاص بمستخدمي التطبيق الشهير، خاصة في ظل الانتهاكات التي يتعرض لها التطبيق الشهير في الآونة الأخيرة.

وحسبما ذكر موقع ناين تيندو باور، سيتعين على المستخدمين الخضوع لبصمة الإصبع إذا كانوا يريدون الوصول إلى حساباتهم على واتساب عبر الإنترنت أو تطبيق سطح المكتب، وسيتعين على المستخدم لتشغيل التطبيق على جهاز الكمبيوتر فتح التطبيق على هاتفه والنقر على واتساب ويب ثم عمل مسح سريعة ببصمة الإصبع من أجل الدخول إلى التطبيق.

وياتي هذا الإجراء من واتساب لمزيد من الحماية والخصوصية، حيث تعتمد شركة فيسبوك على مستشعرات بصمات الأصابع أو أنظمة التعرف على الوجه، ويجب أن تسمح هذه الخطوة الجديدة، التي لم يتم الإفصاح عن تاريخ إطلاقها من قبل واتساب بتقديم خدمة أكثر أمانًا، وفي الواقع، تأمل الشركة في الحد من الاحتيال على الحسابات، وللتأكد من عدم تمكن أي شخص من اختراق حساب أي مستخدم.

كان خبراء الأمن الإلكتروني قد حذروا مستخدمي الهواتف التي تعمل بنظام “أندرويد”، من رسالة خطيرة متداولة على واتساب، تستغل ثغرة أمنية بنظام التشغيل، تسمح بتثبيت البرامج الضارة سرًّا على الهاتف.

وقال “لوكاس ستيفانكو” الباحث في شركة ESET للأمن السيبراني: إن ثغرة في نظام التشغيل “أندرويد”، يمكن أن تسمح للهاكرز بإرسال رسالة على واتساب تحتوي على برامج خبيثة يمكن أن تصيب هاتف متلقيها بعد النقر على الرابط المرفق بها.

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر ما هي الخاصية الجديدة التي يخطط واتساب لتطبيقها؟ او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر صحيفة المواطن كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتراب «المريخ» من «الثريا» بعد غد ويمكن مشاهدته بالعين