أخبار عاجلة
الأهلي يرحب ببيع كهربا .. ونجم الزمالك البديل -
«ماتيوس» يكشف حقيقة خلافته لـ«لوف» -
«فيدرر»: «ديوكوفيتش» جعلنى لاعبًا أفضل -

10 مليارات دولار حجم سوق الخدمات السحابية في المملكة

10 مليارات دولار حجم سوق الخدمات السحابية في المملكة
10 مليارات دولار حجم سوق الخدمات السحابية في المملكة

جريدة المدينة

اكد تقرير تقني ان المملكة تعد سوقاً بارزة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث يقدر حجم سوق الخدمات السحابية في المملكة بحوالي 10 مليارات دولار .

وأطلقت المملكة سياسة لتشجيع انتقال القطاع العام من الحلول التقليدية لتقنية المعلومات إلى النماذج السحابية، والتي تهدف السياسة لمساعدة المؤسسات الحكومية على تحسين الكفاءة وتعزيز المرونة والاعتمادية والأمن السيبراني، وتشجيع الابتكار لتحقيق أهداف برنامج رؤية المملكة 2030، اطلقت بيوس الشرق الأوسط المزود الرائد لخدمات الحوسبة السحابية وخدمات تقنية المعلومات انها اقامت مركزين جديدين للخدمات السحابية في كل من الرياض وجدة لخدمة العملاء في المملكة.

وقال دومينيك دوشرتي، المدير التنفيذي لبيوس الشرق الأوسط تلعب الخدمات السحابية دورًا جوهريًا في تحقيق مزايا التحول الرقمي، والتي تعدّ ركيزة استراتيجية هامة للمؤسسات السعودية تماشيًا مع رؤية المملكة للعام 2030 وتستخدم بيوس خبرتها الواسعة في البنية السحابية العامة والخاصة والمُدارة لتدعم المؤسسات السعودية في سعيها لتحقيق تلك الأهداف وتلبية احتياجات العملاء باستمرار. بدأنا بتلقي العديد من الطلبات على الخدمات السحابية في السعودية، سواء من العملاء في الإمارات ممن يرغبون بالتوسع أو من الشركات المحلية في المملكة.

وبهذه الخطوة، اصبحت بيوس الأولى في تزويد خدمات الحوسبة السحابية لتقديم الدعم لمزيد من خدمات التحول الرقمي بالمملكة، حيث يتيح النطاقات السحابيان الجديدان للشركات في السعودية إمكانية الاحتفاظ بكافة بياناتها داخل حدود المملكة امتثالًا للمتطلبات السارية في العديد من قطاعات الأعمال. وبوسع العملاء الآن نقل أحمال العمل الإنتاجية إلى المنصة السحابية المدارة الآمنة بسهولة، أو الاستفادة من خدمات التعافي من الكوارث.


صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر 10 مليارات دولار حجم سوق الخدمات السحابية في المملكة او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر جريدة المدينة كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتراب «المريخ» من «الثريا» بعد غد ويمكن مشاهدته بالعين