أسعار اللحوم ارتفعت 20 ضعفا واستهلاك السوري 2 كلغ سنويا فقط

أسعار اللحوم ارتفعت 20 ضعفا واستهلاك السوري 2 كلغ سنويا فقط
أسعار اللحوم ارتفعت 20 ضعفا واستهلاك السوري 2 كلغ سنويا فقط

جريدة الأنباء الكويتية

في ظل الارتفاع الجنوني للأسعار التي ترافق سعر صرف الليرة صعودا وتخالفها هبوطا، يبدو ان اللحم أصبح أشبه بالحلم للمواطن السوري العادي، حيث أكد مجدي البشير، مدير المسالخ في الشركة «السورية للتجارة»، أن كمية استهلاك الفرد من اللحوم في سورية تراجعت بشكل كبير، بحيث لم تعد تتجاوز 2 كيلو غرام سنويا، مشددا على أن أسعار اللحوم شهدت ارتفاعا بمقدار 20 ضعفا عما كانت عليه خلال 2010.

وقال البشير لصحيفة «الوطن» المحسوبة على النظام إن «عمليات استيراد اللحوم متوقفة في سورية منذ عام 2016، حيث شهدت عمليات استهلاك اللحوم تراجعا كبيرا خلال العشر سنوات الماضية، من 9 كلغ للفرد إلى 2 كلغ سنويا».

وحول إمكانية تخفيض أسعار اللحوم، أكد البشير أن هذا «غير ممكن» إلا من خلال السماح باستيراد اللحوم المجمدة، وليس الأبقار الحية، مشيرا إلى أنه أعلن مؤخرا ثلاث مرات عن شراء أبقار حية، لكن لم يتقدم أي من الموردين لذلك.

وأضاف «في حال تم السماح باستيراد اللحوم المجمدة من خلال لجان فنية من المختصين في المسالخ الحكومية يقومون بالإشراف على عمليات الذبح في دول المصدر، وشحن لحومها إلى البلاد من خلال عقود يقوم بها موردون من القطاع الخاص»، مشيرا إلى أن ذلك سيساهم في تخفيض أسعار اللحوم في السوق «وحماية قطيع الثروة الحيوانية من الاستنزاف».

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر أسعار اللحوم ارتفعت 20 ضعفا واستهلاك السوري 2 كلغ سنويا فقط او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر جريدة الأنباء الكويتية كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق لافروف يعد باجتماع جديد ونوعي للجنة الدستورية السورية
التالى لجنة نقل الركاب في حلب تقرر إيقاف بطاقات 7530 مركبة لاستجرارها المازوت دون عمل