أخبار عاجلة
أزمة تهدد موسيماني بسبب الجبهة اليسرى بالأهلي -
أولمبياكوس: سعداء بانضمام كوكا لمنتخب مصر -
7 أسباب تدعو لإجراء تنظير القولون -
آلام الحيض الشديدة تستلزم استشارة الطبيب فورا -

سلسلة مفخخات في ريف حلب توقع عشرات القتلى والجرحى أغلبهم مدنيون

جريدة الأنباء الكويتية

سقط عشرات الضحايا بين قتيل وجريح نتيجة سلسلة انفجارات ضربت المناطق التي تسيطر عليها قوات المعارضة شمال غرب سورية.

وقتل أكثر من 8 مدنيين وأصيب نحو 30 آخرين نتيجة انفجارة سيارة مفخخة، استهدفت شارع رئيسي وسط مدينة إعزاز بريف حلب الشمالي، في حين وردت معلومات عن انفجار مفخخة أخرى على حاجز للجيش الوطني قرب مدينة الباب أوقعت شهداء وجرحى.

وقال نشطاء إن سيارة مفخخة انفجرت في شارع المركز الثقافي الذي تتخذه الحكومة السورية المؤقتة مقرا لها وسط مدينة إعزاز، وأن بين القتلى والجرحى أطفال ونساء، إضافة لحرائق ودمار كبير في المكان المستهدف.

وبالتزامن، أفاد نشطاء عن استهداف سيارة مفخخة أخرى حاجزا للجيش الوطني المعارض بالقرب من مدينة بزاعة بريف مدينة الباب بريف حلب، وسط أنباء عن سقوط 6 قتلى وعدد من الجرحى من عناصر الحاجز، تفيد المعلومات أن السيارة كانت معدة للتفجير وكانت متجهة إلى إحدى المناطق المدنية.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إنه وثق مقتل 5 عناصر وإصابة 7 آخرين جراء انفجار سيارة مفخخة لا يعلم إذا ما كان يستقلها انتحاري أو جرى تفجيرها عن بعد.

وأوضح المرصد أن السيارة المفخخة استهدفت حاجز «أم شكيف» التابع لـ «فرقة الحمزة» الموالية لتركيا، والواقع شرقي بلدة بزاعة في ريف حلب الشرقي.

وجاء التفجيران بعد أقل من 24 ساعة على انفجار مماثل ضرب مدينة عفرين أمس الأول، وقد ارتفع عدد قتلى السيارة المفخخة التي انفجرت في المنطقة الصناعية بعفرين إلى ثمانية أشخاص، بعد وفاة شخصين متأثرين بجراحهما أمس، حسبما نقل موقع «عنب بلدي» عن مديرية صحة عفرين.

مدنيون يحملون أحد ضحايا تفجير اعزاز بريف حلب (أ.ف.ب)

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر سلسلة مفخخات في ريف حلب توقع عشرات القتلى والجرحى أغلبهم مدنيون او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر جريدة الأنباء الكويتية كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لجنة دعم الشعب الفلسطيني: العمل الشعبي العربي لمواجهة المشروع الصهيوني