أخبار عاجلة

كومان يحقق حلمه.. ديست خامس صفقات برشلونة

كومان يحقق حلمه.. ديست خامس صفقات برشلونة
كومان يحقق حلمه.. ديست خامس صفقات برشلونة

صدى العرب

أعلن نادي برشلونة الإسباني عن تعاقده مع الأمريكي سيرجينو ديست، ظهير أيمن فريق أياكس أمستردام الهولندي بعقد لمدة 5 سنوات ينتهي في صيف عام 2025.

وقال البارسا في بيان عبر موقعه الرسمي، اليوم الخميس إنه توصل إلى اتفاق مع إدارة أياكس على ضم ديست مقابل 21 مليون يورو، بالإضافة إلى 5 ملايين أخرى مرتبطة بالأداء وما يحققه اللاعب من نتائج مع الفريق.

ووضعت إدارة البارسا في العقد شرطاً جزائياً يمنع اللاعب من الرحيل بقيمة 400 مليون يورو.

وسيتم تقديم ديست بشكل رسمي لجماهير البارسا ظهر الجمعة على الهواء مباشرة، قبل أن يتم عقد مؤتمر صحفي لتقديمه.

ويبدو أن رغبة الهولندي رونالد كومان واضحة في التعاقد مع لاعب هولندي لاسميا وأنه يثق بقدراتهم كثيرا، الأمر الذي تحقق بالتعاقد مع ظهير أياكس ذو الأوصول الهولندية، أمريكي الجنسية.

ورغم أن كومان مدرب الفريق قد ارتبط اسمه بالتعاقد مع أكثر من لاعب هولندي مثل مواطنيه جيورجينيو فينالدوم لاعب ليفربول الإنجليزي وممفيس ديباي لاعب أولمبيك ليون الفرنسي، إلا أنه لم يضم أي لاعب هولندي رغم إبرام 5 صفقات حتى الآن.

برشلونة ضم حتى الآن، في عهد كومان، البوسني ميراليم بيانيتش من يوفنتوس الإيطالي والبرتغالي فرانشيسكو ترينكاو من براجا البرتغالي، والبرازيلي ماثيو فيرنانديز من بالميراس البرازيلي، وبيدري من لاس بالماس الإسباني.

ديست رغم أنه مولود في ألميري في هولندا عام 2000، إلا أنه فضل اللعب لمنتخب أمريكا الذي تعود جذور والده إليه، على عكس والدته الهولندية.

لماذا فضل أمريكا؟

منذ فرق الشباب وديست يلعب لمنتخب أمريكا حيث مثل فريق 17 سنة في كأس العالم 2017 الذي شهد تأهل بلاد العم سام لربع النهائي، وهو نفس الدور الذي تأهل له مع منتخب 20 سنة في كأس العالم 2019 في بولندا.

في 6 سبتمبر/أيلول، لعب ديست لقاءه الأول مع منتخب أمريكا الأول الذي خسر المواجهة أمام المكسيك بنتيجة 3-0.

وعن سر تفضيل أمريكا على منتخب هولندا تحدث لاعب برشلونة الجديد: "قلبي أخبرني أن منتخب أمريكا هو الأفضل بالنسبة لي، هم يشاركون في كأس العالم ويلعبون ضد نفس المنتخبات التي تواجهها هولندا، أنا ولدت وكبرت في هولندا ولكن في الحياة تواجه اختيارات صعبة، في أمريكا أشعر أني في بيتي".

صدى العرب

جميع المقالات والاخبار والتعليقات
المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ضمك يدعم صفوفه بصولان
التالى أجويرو تحت سهام الانتقادات بسبب "اللقطة المحرجة"