أخبار عاجلة
الأردن.. 38 وفاة و2821 إصابة جديدة بكورونا -
حمادة هلال يطرح «الشرع محللي أربعة» -

بايرن ميونيخ بطلًا للسوبر الألماني للمرة الثامنة في تاريخه

بايرن ميونيخ بطلًا للسوبر الألماني للمرة الثامنة في تاريخه
بايرن ميونيخ بطلًا للسوبر الألماني للمرة الثامنة في تاريخه

البوابه نيوز

توج فريق بايرن ميونخ بلقب كأس السوبر الألماني للمرة الثامنه في تاريخه بعد الفوز على غريمه بروسيا دورتموند بنتيجة 3-2 في "الكلاسيكو" باللقاء الذي جمعهما على ملعب "أليانز آرينا" مساء اليوم الأربعاء.
تقدم توليسو بالهدف الأول في الدقيقة 18 من زمن الكلاسيكو بينما أضاف تومس مولر الهدف الثاني في الدقيقة 32، وأختتم ثلاثية العملاق البافاري اللاعب جوشو كيميتش في الدقيقة 82، في المقابل سجل هدفي دورتموند اللاعب جوليان براندت في الدقيقة 39 وإيرلينغ هالاند في الدقيقة 55.
وبدأ البايرن ضد دورتموند بالتشكيل التالى: مانويل نوير في حراسة المرمى، بافارد، نيكولاس سول، هيرنانديز، ديفيز، كيميش، مارتينيز، توليسو، كومان، مولر، ليفاندوفسكي.
في المقابل، بدأ دورتموند أمام بايرن ميونخ بالتشكيل التالى: مارفين هيتز في حراسة المرمى، إيمرى كان، هوملز، أكانجي، مونييه، داود، باسلاك، براندت، ماركو رويس، وإيرلينج هالاند.

الفريقان يدخلان المباراة متأثرين بمرارة خسارتهما في آخر مواجهتين لهما بـ"البوندزليجا"، إذ سقط بايرن بشكل مفاجئ على يد هوفنهايم 1-4، فيما تلقى دورتموند الهزيمة أمام أوجسبورج 0-2 في الجولة الثانية من الدوري.
ويشارك دورتموند في السوبر بصفته وصيف بطل البوندزليجا، نظرًا لتتويج بايرن بلقبي الدوري والكأس، مما منح أسود الفيستيفال، فرصة المشاركة للموسم الثاني على التوالي حسب اللائحة.
ويحمل أسود الفيستيفال، لقب السوبر بعد الفوز به على حساب غريمه العام الماضي، في قلب ملعب سيجنال إيدونا بارك.
يتسيد العملاق البافاري، قائمة المتوجين بلقب السوبر على مدى التاريخ، بعدما ناله في 7 مناسبات، قبل أن تكون هذه البطولة الثامنة متقدمًا على دورتموند بفارق لقبين.

ولم يفز بلقب السوبر الألماني سوى 7 فرق فقط حتى الآن، إذ يأتي فيردر بريمن ثالثًا في قائمة أكثر المتوجين برصيد 3 ألقاب.
وهناك 4 فرق أخرى تمكنت من التتويج باللقب مرة وحيدة، هي كايزر سلاوترن، شالكه، شتوتجارت وفولفسبورج، إذ يعد الأخير آخر من توج به بعيدًا عن بايرن ميونخ ودورتموند، وذلك عام 2015
وتعتبر هذه البطولة الخامسة في عام 2020 للعملاق البافاري بدأها بكأس ألمانيا والدوري الألماني "البوندزليجا" ثم دوري ابطال أوروبا والسوبر الأوروبي وأخيرا السوبر الألماني، في رحلة التتويج بالسداسية.

صدى العرب

جميع المقالات والاخبار والتعليقات
المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ريـال مدريد يهزم بلد الوليد بهدف 'فينيسيوس' في الدوري الإسباني
التالى طلعت يوسف: هذا موسمي الأخير مع الاتحاد.. وهناك أشخاص يريدون هدم الكيان