أخبار عاجلة
استئناف عمليات الإنتاج بحقل الحمادة النفطي -
ترامب: دفعت ضرائب بملايين الدولارات!! -

إسراء الدخيل أول متسابقة سيارات تتفوق على الرجال

إسراء الدخيل أول متسابقة سيارات تتفوق على الرجال
إسراء الدخيل أول متسابقة سيارات تتفوق على الرجال

صدى العرب

تعد إسراء الدخيل من الرياضيات التي انطلقن في مسابقات السيارات وأثبتت موهبتها ومهارتها في ذلك إذ تحلت بروح التحدي والجرأة والمغامرة. إذ كانت أول متسابقة سيارات سعودية تتفوق على الرجال، حيث حصلت على لقب المملكة في فئة الدفع الأمامي في بطولة «السعودية تويوتا» هذا العام والتي تعتبر البطولة الأولى من نوعها.

صعوبة البداية

بدأت الدخيل مشوارها مع سباق السيارات عندما قامت باستئجار سيارات للدفع الأمامي من إحدى شركات تأجير السيارات، حيث لم تكن تستطيع أن توفر سيارة خاصة للمشاركة في المسابقات، عدا سيارة أسرتها التي كانت تتدرب عليها. وقادت السيارة لوحدها من الرياض إلى جدة لتشارك في بطولة «السعودية تويوتا». وقالت إسراء «لدي الموهبة والشغف في رياضة السيارات، ولا أبحث عن الشهرة كأنثى في المجال، إنما على تمثيل بلدي داخليا وخارجيا في سباقات دولية ورفع راية الوطن بما أملك من موهبة في قيادة المحركات سواء في الدرفت أو قيادة الجي تي، السرعة العالمية (الحلبات)».

وأضافت «بدأت في سن صغيرة أحب السيارات وأتعلم قيادتها بجانب إخوتي، وفي عام 2017، بدأت القيادة في الحلبات بأمريكا، وشاركت وأنا مازلت طالبة في 3 حلبات، وحصلت على لقب سباق السرعة في حلبة بولاية تكساس الأمريكية، وشاركت في عدة سباقات دراق احترافية»

قيادة المرأة

تابعت الدخيل «مع السماح بقيادة المرأة السعودية للسيارات كبر طموحي وزاد شغفي للقيادة والرغبة في المشاركة في سباقات السيارات، في نهاية 2019 علمت أن هناك بطولات نسائية في الكارتينج، وعندما طلبت المشاركة في البطولات الاحترافية ضد المحترفين الرجال. واشتركت في السباق بسيارة غير مجهزة لفئة الدفع الأمامي».

طموح

قالت «لم أكن أملك سيارة خاصة بي وكنت أتدرب على سيارة أسرتي، وبصعوبة استطعت أن أقنع إحدى شركات إيجار السيارات لتأجير سيارة دفع أمامي لي، مقابل مبلغ مالي. وشاركت في البطولة في جدة وكنت الوحيدة الأنثى بين الرجال بعدما قطعت وحدي المسافة من الرياض إلى جدة بالسيارة للاشتراك في السباق».

وأضافت «لا أريد أن أهدر موهبتي في الشوارع العامة بل أريد الدعم اللازم من المحترفين والشركات لصقل هذه الموهبة أكثر، خاصة أنني أحرص على ممارسة التدريبات البدنية للحصول على الموازنة بين القوتين الداخلية والخارجية لأصبح أكثر كفاءة».

تكريم

وتختم الدخيل بأنها تلقت تكريما من حلبة الدولية بعد فوزها بالمركز الأول في بطولة السعودية، كما وجدت دعوة للمشاركة في الإمارات، لكن جائحة كورونا أجلت هذه المشاركة إلى وقت لاحق.

المركز الأول في فئة الدفع الأمامي ببطولة الأوتوكروس بالرياض

حصلت على لقب سباق السرعة بحلبة تكساس الأمريكية

المركز الرابع في بطولة الأوتوكروس بجدة ضمن 17 متسابقا محترفا،

المركز الثالث في بطولة الشرقية ضمن 5 محترفين

شاركت في 3 حلبات في أمريكا

المشاركة في سباقات دراق احترافية في


صدى العرب

جميع المقالات والاخبار والتعليقات
المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نيمار يعلن بقاءه مع سان جرمان
التالى أخبار الأهلي | الترجي التونسي يضم نجم يد الفريق.. السولية يغيب 14 يوما .. وفايلر يعيش أياما صعبة بسبب رمضان صبحي