أخبار عاجلة

برنامج الابتعاث للمواهب يستكمل في أبها

برنامج الابتعاث للمواهب يستكمل في أبها
برنامج الابتعاث للمواهب يستكمل في أبها

صدى العرب

يستكمل برنامج الابتعاث السعودي لتطوير مواهب كرة القدم برنامجه التحضيري من خلال المعسكر الداخلي الذي انطلق في أبها بتاريخ 17 أغسطس الجاري ويستمر قرابة الشهر، بهدف الإبقاء على لياقة اللاعبين في حالة مناسبة وتجهيزهم بالشكل الأمثل حتى يحين موعد العودة إلى إسبانيا لاستكمال البرنامج.

وحصل صقور المستقبل في المدة الماضية على رعاية خاصة عبر برنامج الابتعاث الذي يمتد لـ4 سنوات تحت إشراف طاقم تدريب عالمي في مجمع (سالو) الرياضي لكرة القدم بإسبانيا، واضطروا لقطع برنامجهم التدريبي بعد أن ألقت جائحة فيروس كورونا المستجد بظلالها على العالم مما تسبب في توقف جميع الأنشطة الرياضية، ولضمان سلامتهم وسلامة القائمين على العمل وحفاظاً على المكتسبات والمجهودات التي بُذلت خلال مدة البرنامج وفي إطار حرص الإدارة على الإسهام الفعال في الجهود الوقائية والاحترازية للحد من انتشار الفيروس فقد قررت العودة بجميع أفراد البعثة إلى المملكة.

جلسات تدريبية

أُقيم معسكر داخلي بمدينة أبها للاعبين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و20 عاماً يشمل برنامجه جلسات تدريبية مكثفة داخل أرضية الملعب وخارجه في الصالات الرياضية مع طاقم التدريب الذي يقوده المدرب الهولندي رول كومانس، إضافة إلى إجراء الفحوصات الطبية اللازمة التي تتضمن اختبار الكشف عن فيروس كورونا.

خطة

قال مدير برنامج الابتعاث السعودي لتطوير مواهب كرة القدم هشام طاشكندي «بتوجيهات ودعم مستمر من وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل باشرنا وضع خطة شملت إقامة هذا المعسكر الداخلي بمدينة أبها من أجل أن يستمر اللاعبون في العمل بجد وأن يكونوا على أهبة الاستعداد وفي أفضل حالة بدنية متى ما عادوا لمجمع (سالو) في إسبانيا».

فيما أكد المدرب الهولندي كومانس أن معسكر أبها فرصة للاعبين الذين التحقوا، مؤخراً، بالبرنامج لأن يدخلوا في أجوائه وليتعرفوا على زملائهم وليثبتوا جدارتهم.


صدى العرب

جميع المقالات والاخبار والتعليقات
المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق القادسية يتخطى الشباب في الجولة الأخيرة لـ اليد
التالى الفحيحيل يغلق تعاقداته بالبرازيلي فرناندو