أخبار عاجلة
المكسيك تسجل 190 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا -
تسجيل 32 إصابة جديدة بفيروس كورونا في البحيرة -

اتحاد الكرة يحيي ذكرى رحيل صالح سليم: قائد المنتخب الفائز بأمم إفريقيا 1950

اتحاد الكرة يحيي ذكرى رحيل صالح سليم: قائد المنتخب الفائز بأمم إفريقيا 1950
اتحاد الكرة يحيي ذكرى رحيل صالح سليم: قائد المنتخب الفائز بأمم إفريقيا 1950

أهل

كتب : معتز أبو ضيف

حرص اتحاد الكرة، على إحياء ذكرى الأسطورة صالح سليم، لاعب الأهلي السابق، ورئيس القلعة الحمراء، كونه لاعبًا في المنتخب الأول.

إقرأ أيضاً

ونشر الاتحاد عبر الحساب الرسمي على "فيس بوك":" في 6 مايو 2002 رحل عن عالمنا صالح سليم الرئيس الأسبق للنادي الأهلي ونجمه الشهير، الذي انضم للمنتخب الوطني عام 1950، وكان قائد للفريق الذي فاز بكأس بطولة الأمم الأفريقية عام 1959 بالقاهرة، كما شارك مع المنتخب في دورة الألعاب الأوليمبية بروما عام 1960".

يحتفي اليوم الموافق الـ 5 من مايو، بالذكرى الـ18 لرحيل الأسطورة صالح سليم، الذي ولد في عام 1930، ووفاته المنية في عام 2002.

ويعتبر صالح سليم من أساطير القلعة الحمراء، فبعد أن دافع عن قميص الفريق الأول، عاد ليعمل إداريا في النادي، ثم أصبح رئيسًا للقلعة الحمراء.

يعد صالح سليم، رمز وقيمة كبيرة فى عالم الكرة المصرية بوجه عام، ولجماهير وعشاق القلعة الحمراء بوجه خاص، فساعد على ترسيخ مبادئ وعقيدة النادى الأهلى فى على مدار سنوات ظلت تتوارثها الأجيال تلو الآخرحتى الآن.

واشتهر صالح سليم، بعبارات خالدة لا تزال ترددها جماهير الأهلي حتى الآن ولعل أبرزها "الأهلي فوق الجميع" الذي اتخذها شعارا له في الانتخابات ومن حينها أصبح شعارا للقلعة الحمراء، بجانب تأكيده على أن الأهلي لا يقف على أي لاعب مهما كان قائلا "الباب يفوت جمل"، ومطالبته اللاعبين بالانصياع للحكام وعدم التركيز معهم قائلا "إحنا خدامين الحكام"، وغيرها من المقولات الأخرى الخالدة التى أصبحت حزء أصيل من مبادئ وقيم القلعة الحمراء.

صدى العرب

إخلاء المسؤولية إن صدى العرب يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات
المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل . اتحاد الكرة يحيي ذكرى رحيل صالح سليم: قائد المنتخب الفائز بأمم إفريقيا 1950 . ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نهائي دوري أبطال أوروبا في أغسطس بإسطنبول
التالى البطل.. مجدي عبدالغني يكشف تفاصيل مشاركته فى فيلم سينمائي قبل كورونا