نخبة الأندية العالمية تشارك في برنامج أكاديمية أسباير

نخبة الأندية العالمية تشارك في برنامج أكاديمية أسباير
نخبة الأندية العالمية تشارك في برنامج أكاديمية أسباير

العربى الجديد

استضافت  محاضرة عبر الإنترنت تحت عنوان "تجمع زملاء أسباير حول العالم عبر الإنترنت"، لمناقشة "الأزمة وعدم اليقين"، في اجتماع افتراضي ضم حوالي 93 شخصاً من أعرق 50 واتحاداً كروياً من حول .

وكان هذا الحدث جزءاً من برنامج "زملاء أسباير حول العالم"، الذي أطلقته أكاديمية أسباير في عام 2014، والذي يهدف إلى احتضان وجمع وقيادة أفضل الممارسين في مجال أداء كرة القدم من أجل خلق منصة لجمع وتقاسم المعرفة حول الخبرات العالمية. والهدف من ذلك هو تقديم توصيات بشأن منهجية إدارة وتدريب لاعبي كرة القدم الشباب من أجل تعزيز أدائهم النفسي والبدني.

وقال فالتر دي سالفو، مدير تطوير الأداء وعلوم كرة القدم في أكاديمية أسباير والمدير التنفيذي لـ"زملاء أسباير حول العالم"، بحسب وكالة الأنباء القطرية: "نعتقد بأنها فرصة جيدة للتواصل في ما بيننا خلال هذا الوقت العصيب والإغلاق العالمي بسبب فيروس كورونا (كوفيد-19) الوبائي. وقد كانت المشاركة والتجاوب من زملائنا في مجتمع زمالة أسباير حول العالم كبيران ومذهلان جداً".


وأكد أنه على الرغم من العنوان، إلا أن محاضرة ماريا رويز، رئيسة قسم الفيزيولوجيا العصبية لكرة القدم في أكاديمية أسباير، لم تتطرق على وجه التحديد إلى تأثير وباء كوفيد -19 فقط، "لأنه في مجال كرة القدم هناك العديد من الأشياء التي يمكن أن تؤدي إلى أزمة أو إلى عدم اليقين، ومن المهم جداً أن نكون مستعدين لهذه التحديات وأن نعرف كيفية التعامل معها بنجاح".

ومن ناحية أخرى، استغل فالتر دي سالفو الفرصة لإعطاء المشاركين الذين يمثلون أندية عالمية، مثل نادي برشلونة (إسبانيا)، واي سي ميلان (إيطاليا)، وأياكس (هولندا)، واي إس موناكو (فرنسا)، ومانشستر يونايتد (إنكلترا)، ولوس أنجليس غالاكسي (الولايات المتحدة الأميركية)، تحديثاً عن "قمة أكاديمية أسباير العالمية" المقبلة وتقدم مشروع البحث العلمي الذي تعمل عليه الأندية.

منذ عام 2014 وممثلو هذا المجتمع يتبادلون معارفهم وخبراتهم من خلال منصتهم على الإنترنت والتجمعات، مثل القمم السنوية حول "أداء وعلوم كرة القدم"، التي شارك فيها كبار المديرين والمدربين واللاعبين، أمثال يوهان كرويف وروبرتو مانشيني وأريغو ساكي وماوريسيو بوكيتينو وتوماس توخيل ومارسيلو بيلسا وفرانك رايكارد وكلارنس سيدورف وباتريك كلويفرت وتشافي هرنانديز وأندريه فيلاش بواش.

صدى العرب

إخلاء المسؤولية إن صدى العرب يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات
المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل . نخبة الأندية العالمية تشارك في برنامج أكاديمية أسباير . ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إبراهيم عثمان: الجبلاية تتجاهل الأندية أصحاب الحق فى ملف عودة النشاط
التالى الذكرى الـ 18 لرحيل الأسطورة صالح سليم.. اليوم