أخبار عاجلة
ضبط مستلزمات طبية مجهولة المصدر في أسيوط -
أصالة تكشف فوائد "كورونا" بالنسبة لها -
برشلونة يبحث عن مدافع بمواصفات خاصة -
الأهلي يستقر على بديل أحمد فتحي -
تخطيط الأهلي تظهر العين الحمراء لقائد الفريق -
الزمالك يجس نبض أحد طيور الأهلي المهاجرة -
برشلونة يستهدف نجم باريس سان جيرمان -

أحد يعتلي المقدمة ويزيح العين.. والباطن والقادسية يواصلان تضييق الخناق

اتسمت منافسات الجولة الـ 26 من دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى، بإثارة وندية كبيرة في جميع المواجهات، وذلك قبل 12 جولة من النهاية، وظهرت نتيجة الفوز في ثماني مواجهات مقابل تعادلين، واهتزت الشباك في 28 مرة وسط منافسة قوية على مراكز المقدمة، والذي بات يجمع ستة فرق إذ لا يفصل بين السادس والأول سوى سبع نقاط، وبات واضحا حرص الفرق المتنافسة على كسب النقاط الثلاث وعدم التفريط، للذهاب قدما نحو بطاقات الصعود الثلاثة، والهروب من مقاعد الهبوط الأربعة، ولا زالت الأوضاع أكثر ثباتا في قاع الدوري عن مقدمته، وعلى المستوى التهديفي في الدوري، تخطى عدد الأهداف 500 هدف ليستقر حتى هذه الجولة عند 544 هدفا.

دوري الأولى إثارة لا تنتهي وتقلبات مستمرة

سباق المنافسة يشتعل 

يبدو أن أطراف المنافسة على بطاقات الصعود الثلاثة اتفقوا في هذه الجولة على مواصلة التقارب النقطي، والتي أبقت الرباعي المتنافس على مراكز المقدمة في مواقعهم السابقة.

فتقدم أُحد لصدارة الترتيب بعد فوزه على حطين بنتيجة 3-2، محققاً فوزه العاشر في آخر 12 لقاء وهو رقم قياسي، ليصل للنقطة الـ 50، عاقداً العزم على العودة إلى مكانه الطبيعي بين الكبار، وتبعه العين في الوصافة وبذات الرصيد وبفارق الأهداف فقط، ثم الباطن ثالث الترتيب بذات النقاط، وبعده القادسية بفارق نقطتين عن الثلاثي برصيد 48 نقطة، وعاد البكيرية للمنافسة القوية على مراكز المقدمة بعد انتصاره في هذه الجولة؛ ليفصل بينه وبين المتصدر ست نقاط فقط، فيما تراجع النهضة بعد خسارته للمواجهة القوية مع البكيرية لسادس الترتيب، إلى جانب الجبلين سابع الترتيب، بعد تعادله مع الجيل ساهم في إنعاش حظوظه في المنافسة.

والبكيرية يقترب

واصل الثقبة وجدة استقرارهما في المنطقة الدافئة في وسط الدوري، وتباعدت خطواتهما عن المنافسة على الصعود جولة بعد جولة، وعاد نجران للتعثر بعد خسارته في هذه الجولة، ليظل في وسط الترتيب بعيدا عن سباق المنافسة وصراع الهبوط، ومعه الطائي خسر من جديد أمام النجوم، على الرغم من  مركزه المتأخر عن المقدمة، وبقى الثلاثي الجيل والخليج والكوكب على مراكزهم من الـ 13- 15.

دوامة الهبوط

تقدم الأنصار قليلا للمركز الـ 16 برصيد 23 بعد الفوز على الكوكب بهدفين نظيفين، والذي ينتصر بعد عشر جولات من الخسائر والتعادلات ويستفيق مؤقتاً، إلا أنه لم يبتعد عن مراكز الهبوط، ووضعه لا يبشر محبيه أبداً ويحتاج إلى إعادة نظر من إدارة النادي بحكم أنه من الفرق التي لها تاريخ جيد في الدوري وإذا استمر الحال على ما هو عليه فإنه سيصبح من المهددين بمغادرة الدوري، وسجل المجزل فوزا مهما في هذه الجولة على التقدم، والذي أخفق مجددا، في المقابل كسب النجوم الطائي بهدف، ليبقى الثلاثي المجزل والنجوم والتقدم في قاع الترتيب بـ 20 نقطة.

الأخطاء التحكيمية تتواصل 

لا زالت معاناة الأندية من أخطاء التحكيم تتواصل، ويبدو أننا موعودون بجزء جديد من مسلسل "الإخفاق التحكيمي" والذي شهد هفوات قاتلة للحكم تركي الخضير في لقاء القادسية والعين ساهم في تحويل مسار اللقاء من تفوق للقادسية بهدفين نظيفين للتعادل لم يكن عادلا، مما جعل إدارته تقدم احتجاج رسمي لاتحاد الكرة وتطالب بالحكم الأجنبي وتقنية الفار. 

بالوقت الذي كنا نأمل فيه بتحسن الأوضاع التحكيمية؛ التي في كل جولة تجدها متواجده بشكل واضح. 

لمصلحة دوري الأولى ومسماه والأندية المشاركة فيه وسمعة التحكيم السعودي يتوجب على رئيس لجنة الحكام اختيار الحكام الأكفاء خصوصا مع اشتداد المنافسة في الجولات المقبلة.

6ee71d039b.jpg العين تنازل عن القمة
6507ce611c.jpg الأنصار يترنح
3887515cec.jpg البكيرية يزحف بقوة

إخلاء المسؤولية إن صدى العرب يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات
المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل . أحد يعتلي المقدمة ويزيح العين.. والباطن والقادسية يواصلان تضييق الخناق . ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . .
المصدر : جريدة الرياض

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أخبار برشلونة اليوم الثلاثاء 31 مارس: ميسي يطرد نجم جديد.. رئيس برشلونة يفجر مفاجأة كبري حول ضم مارتينيز ونيمار.. صفقة مفاجأة تقترب من البلوجرانا