أخبار عاجلة
سلطنة عمان تسجل 1480 إصابة جديدة بفيروس كورونا -
الإمارات.. 1719 حالة شفاء جديدة من فيروس كورونا -
مليشيا الحوثي تقصف قرى الجبلية جنوب الحديدة -

رئيس اتحاد السلة: منع دخول الجماهير قرار دولة.. وطبقنا اللائحة على الزمالك

رئيس اتحاد السلة: منع دخول الجماهير قرار دولة.. وطبقنا اللائحة على الزمالك
رئيس اتحاد السلة: منع دخول الجماهير قرار دولة.. وطبقنا اللائحة على الزمالك

كشف مجدي أبوفريخة رئيس اتحاد كرة السلة، اليوم الخميس الأسباب التي تم الاستناد عليها باعتبار الزمالك خاسرًا في قمة الأهلي بعد قرار إلغاء المباراة بسبب حضور الجماهير في الصالة المغطاة للقلعة البيضاء بميت عقبة.

اتحاد السلة كان قد أعلن في الساعات الماضية إلغاء مباراة الأهلي ضد الزمالك بسبب المخالفة للائحة منع حضور الجماهير في المباريات والذي كان أقره مجلس إدارة اتحاد اللعبة يوم 20 مارس الماضي.

لجنة المسابقات باتحاد السلة أعلنت قرارها الرسمي بعد بحث موقف إلغاء المباراة، باعتبار الأهلي فائزًا وتغريم الزمالك 30 ألف جنيه ونقل مباراة واحدة للفريق الأبيض خارج ملعبه.

رئيس اتحاد السلة صرح صباح اليوم الخميس إذاعيًا لمحطة راديو (أون سبورت).. قائلًا:" في البداية الزمالك لم يتقدم حتى الآن بشكوى للجنة فض المنازعات فمن المفترض أن يسلك الطرق القانونية ثم يذهب إلى لجنة التسوية باللجنة الأولمبية وأخيرًا المحكمة الرياضية، كما أن منع دخول الجماهير هو قرار دولة".

وأضاف:" أرسلنا مع انطلاق الموسم خطابات لكل الأندية تفيد بإقامة المباريات بدون جمهور، وبعد ذلك تم استثناء دخول بعض من أولياء الأمور والأسر، ولكن مع التأكيد على عدم حضور الجماهير".

وأكمل:" مباراة الزمالك وسموحة شهدت دخول الجماهير للملعب، وحدثت أزمة كبيرة بالتعدي على لاعبي سموحة، من شأنه حذرنا الزمالك بأنه في حالة تكرار هذا المشهد سيوقع عقوبات على الفريق ونقل مبارياته خارج ملعبه".

وتابع:" في مباراة الأهلي والزمالك انتظرنا ساعة ونصف لخروج الجماهير ولم يتبقى سوى بعض من نجوم الكرة في الصالة وبرفقتهم أعداد كبيرة من الجماهير غير معروفة".

ورد رئيس اتحاد السلة على عدم اتباعهم نفس القرار في مباراة الأهلي والزمالك بالدور الأول والتي شهدت حضور جماهير.. قائلًا :" أعداد الجماهير في المباراة التي تم إلغائها كان أكبر، وقرار اعتبارنا للزمالك مهزومًا والأهلي فائزًا تم الاستناد عليه بناء على اللائحة التي تعطي الحق لمجلس الإدارة بإقرار من هو الفائز ولكنها لم تحسم أمر الانسحاب أو الهزيمة، وبناء على ذلك قررنا اعتبار الزمالك مهزومًا وليس منسحبًا".

وأنهى رئيس اتحاد السلة تصريحاته بتأكيده أن الزمالك لم يطلب تأجيل مبارياته لحين البت في أزمة اعتباره خاسرًا أمام الأهلي.

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر رئيس اتحاد السلة: منع دخول الجماهير قرار دولة.. وطبقنا اللائحة على الزمالك او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر بوابة الشروق كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إبراهيم حسن: كنا نريد الاعتزال في الأهلي.. والنادي قرر رحيلنا
التالى حبيب يتوج ببطولة البولينغ الأولى