أخبار عاجلة

مباراة منتخب انجلترا ضد بولندا .. المنتخب البولندي يرفض طريقة مكافحة العنصرية

مباراة منتخب انجلترا ضد بولندا .. المنتخب البولندي يرفض طريقة مكافحة العنصرية
مباراة منتخب انجلترا ضد بولندا .. المنتخب البولندي يرفض طريقة مكافحة العنصرية

في الوقت الذي ركع فيه لاعبو منتخب انجلترا على ركبهم لمكافحة العنصرية ، رفض منتخب بولندا الانصياع لذلك ، واكتفى بالاشارة على شعار الاتحاد الأوروبي وذلك خلال المباراة التي جمعت المنتخبين أمس في تصفيات كأس العالم 2022.

ولم تجر بولندا على ركبتيها قبل مواجهة إنجلترا بعد أن قال رئيس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم إن هذه البادرة كانت “آخر موضوع يثير اهتمامهم”.

ركع اللاعبون على ركبة واحدة في جميع أنحاء العالم قبل انطلاق المباريات الرياضية لتسليط الضوء على الكفاح ضد التمييز الاجتماعي والظلم.

قرر لاعبو بولندا عدم أخذ الركبة قبل انطلاق المباراة في ويمبلي

وبدلاً من ذلك ، وقفت بولندا – التي لعبت بدون روبرت ليفاندوفسكي المصاب- وأشارت إلى شارة الاتحاد الأوروبي “احترام” على أكمامها ، تمامًا كما فعلت جمهورية التشيك في كارديف يوم الثلاثاء .

وبحسب ما أوردته صحيفة سبورت في بولندا ، قال رئيس الاتحاد البولندي زبيجنيو بونييك يوم الاثنين: “لا أعرف ما إذا كنا سنركع مع الإنجليز.

واضاف “حتى الان هذا الموضوع لم يظهر في المعسكر التدريبي.

وواصل : “كان هناك الكثير من الأمور الأكثر أهمية والأكثر خطورة لدرجة أن هذا هو الموضوع الأخير الذي يهمنا”.

السابق بولندا الحارس الدولي يان تومازيفسكي – الذي كان بطل بلاده بين العصي عندما فشل إنجلترا في التأهل لنهائيات كأس العالم 1974 – يعتقد أخذ الركبة هو لفتة سياسية الخمول وليس ضروريا لبلاده.

وقال لراديو 24 البولندي : “لا أريد أن أقول كيف ينبغي أن يتصرف ممثلونا.

وتابع : “أستطيع أن أقول بكل المسؤولية أنني لن أركع، لدي نسر على صدري وهذا لا يشغلني، في تاريخنا ، لم يكن لدينا أسباب تجعلنا نفعل ذلك الآن”.

وجاء في بيان صادر عن الاتحاد البولندي لكرة القدم: “أبلغ الاتحاد البولندي لكرة القدم أن لاعبي المنتخب البولندي قبل المباراة مع إنجلترا في ويمبلي اتخذوا موقفًا محايدًا وغير سياسي تجاه مبادرة” حياة السود مهمة “.

وأضاف البيان: “وفي الوقت نفسه ، نشدد على أن جميع الممثلين البولنديين يعارضون بشكل جماعي ومنفرد أي مظهر من مظاهر العنصرية والتعصب.

وواصل : “في أنشطتها وواجباتها القانونية ، كانت PZPN تسترشد دائمًا بالانفتاح ومراعاة مبادئ المساواة والتسامح والمساواة في الحقوق تجاه جميع الأشخاص ، بغض النظر عن مكان إقامتهم ولون بشرتهم ودينهم وآرائهم السياسية.

وأكد : “للتعبير عن اعتراضهم ، أشار الممثلون البولنديون ، قبل صافرة المباراة الأولى مع إنجلترا ، إلى نقش” احترام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “على الكم الأيسر من القميص ، والذي يشير إلى الحملة التي يشنها الاتحاد الأوروبي ضد العنصرية وكراهية الأجانب وعدم التسامح.

خطف المدافع هاري ماجواير هدفًا غاليًا بالدقائق الأخيرة، ليعبر المنتخب الإنجليزي عقبة ضيفه البولندي بهدفين لهدف واحد، أمس الأربعاء في مباراتهما لحساب الجولة الثالثة بالمجموعة التاسعة بتصفيات كأس العالم عن قارة أوروبا.

تقدم المنتخب الإنجليزي بالدقيقة 19 عن طريق الهداف هاري كين من ركلة جزاء، لكن منتخب بولندا تعادل بالدقيقة 58 عن طريق جاكوب مودر، وخطف ماجواير هدف النقاط الثلاث بالدقيقة 85 من زمن اللقاء.

واتس كورة

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر مباراة منتخب انجلترا ضد بولندا .. المنتخب البولندي يرفض طريقة مكافحة العنصرية او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر واتس كورة كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ألمانيا ضد مقدونيا .. جوندوجان : الطريقة التي استقبلنا بها الأهداف سيئة ومحبطة
التالى حبيب يتوج ببطولة البولينغ الأولى