أخبار عاجلة

من برشلونة الجديد إلى ميسي.. "لا مكان لك بيننا يا منتهي"

من برشلونة الجديد إلى ميسي.. "لا مكان لك بيننا يا منتهي"
من برشلونة الجديد إلى ميسي.. "لا مكان لك بيننا يا منتهي"

سعودى سبورت

عانى نادي برشلونة الإسباني، في الأعوام القليلة الماضية، من زيادة خطيرة بمعدل أعمار نجوم الفريق الأول لكرة القدم "الأساسيين".

هذا المعدل، جعل العملاق الإسباني، يدخل مباراة بايرن ميونخ الألماني، في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، الموسم الرياضي الماضي 2019-2020، بمتوسط أعمار وصل إلى 29 سنة و6 أشهر.

لم يستطع برشلونة "العجوز"، مجاراة "حيوية" بايرن ميونخ، ليسقط في واحدة من أكبر الفضائح بتاريخ البلوجرانا، وبثمانية أهداف مقابل اثنين.

* عهد كومان..

الفضيحة الأوروبية، دفعت إدارة برشلونة "المعزولة"، بقيادة جوسيب ماريا بارتوميو، للجوء إلى أسطورة النادي التاريخية، الهولندي رونالد كومان، لتولي القيادة الفنية للفريق الأول لكرة القدم، في الموسم الرياضي الحالي.

كومان منذ وصوله إلى برشلونة، عمل على تقليل معدل أعمار نجوم الفريق الأول لكرة القدم، حيث استغنى عن عديد الأسماء التي تخطت الثلاثين من العمر؛ وهم:

- متوسط الميدان الكرواتي إيفان راكيتيتش.

- متوسط الميدان التشيلي أرتورو فيدال.

- المهاجم الأوروجوياني لويس سواريز.

وبدأ الأسطورة الهولندية، في الاعتماد على العديد من الأسماء الشابة، من خريجي مدرسة "اللاماسيا" – مركز تكوين اللاعبين في برشلونة –، في الفريق الأول؛ أبرزهم:

- قلب الدفاع الأوروجوياني رونالد أراوخو "22 سنة".

- قلب الدفاع الإسباني أوسكار مينغويز "21 سنة".

- متوسط الميدان الإسباني إيلايش موريبا "18 سنة".

- متوسط الميدان الإسباني ريكي بوج "21 سنة".

- الجناح الإسباني أنسو فاتي "18 سنة".

كما تعاقد البلوجرانا، مع عدد من اللاعبين الذين يبلغ أعمارهم من 18 إلى 21 سنة فقط؛ مثل: الإسباني بيدري رودريجيز، والأمريكي سيرجينو ديست، والبرتغالي فرانشيسكو ترينكاو.

الأسماء الماضية، تُضاف إلى نجوم شباب حاليًا، هم أحد أعمدة الفريق الأول؛ مثل: "الهولندي فرينكي دي يونج، الفرنسي عثمان ديمبلي".

* الموسم الجديد..

ولكن، يبدو أن كومان، لن يتوقف عند هذا الحد، وذلك بعد أن جدد خوان لابورتا، رئيس برشلونة الجديد، والذي تم انتخابه بعد "عزل" بارتوميو، الثقة فيه، كمدير فني للفريق الأول، في الموسم الجديد.

ويرغب رونالد كومان، في تصعيد عدد آخر من اللاعبين الصغار السن، إلى الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، في الموسم الرياضي الجديد 2020-201؛ وهم:

- حارس المرمى الإسباني إيناكي بينا "21 سنة".

- الظهير الأيسر الإسباني أليخاندرو بالدي "16 سنة".

- متوسط الميدان الإسباني نيكو جونزاليس "19 سنة".

- الجناح الإسباني أليكس كويادو "21 سنة".

أيضًا، توصلت الإدارة البرشلونية، إلى اتفاق مع المدافع الإسباني الشاب إيريك جارسيا "20 سنة"، للانضمام إلى الفريق، في الميركاتو الصيفي، قادمًا من مانشستر سيتي الإنجليزي، في الوقت الذي يتم فيه البحث عن مهاجم شاب، سواء كان النرويجي إيريلنج هالاند، أو الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز.

وكل هذه التحركات من كومان والإدارة البرشلونية، تأتي لإعادة بناء فريق جديد، يستطيع السيطرة على الألقاب والبطولات، بعد قرب نهاية حقبة الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي.

وميسي الذي صنع تاريخ برشلونة الحديث، يكمل عامه الـ34 في يونيو القادم، وسط احتمالية رحيله عن الفريق، بنهاية عقده في الموسم الرياضي الحالي.

والسؤال الذي يطرح نفسه الآن.. "هل فريق برشلونة الجديد في عهد كومان يستطيع الاستغناء عن ميسي الذي اقترب من خط النهاية رسميًا؟!".

- وفيما يلي.. تشكيل برشلونة المحتمل في السنوات القليلة القادمة:

* حراسة المرمى: مارك أندريه تير شتيغن.

* خط الدفاع: أليخاندرو بالدي – إيريك جارسيا – رونالد أراوخو – سيرجينو ديست.

* خط الوسط: بيدري جونزاليس – فرينكي دي يونج – إيلايش موريبا.

* خط الهجوم: أنسو فاتي – إيرلينج هالاند – عثمان ديمبلي.

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر من برشلونة الجديد إلى ميسي.. "لا مكان لك بيننا يا منتهي" او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر سعودى سبورت كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مباشر ليلة الأبطال – سان جيرمان (0) - (1) بايرن ميونيخ.. فرصة هدف محقق على باريس
التالى تشكيل ليلة الأبطال - بوليسيتش وهافيرتز يقودان تشيلسي.. وماريجا في هجوم بورتو