أخبار عاجلة
سواريز بديلا لصلاح في ليفربول؟ -

من سيحظى بآخر ورقة للتأهل لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2021؟

من سيحظى بآخر ورقة للتأهل لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2021؟
من سيحظى بآخر ورقة للتأهل لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2021؟

تأهل 23 منتخبا أفريقيا لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2021 التي ستقام بالكاميرون، فيما تبقى اسم منتخب واحد لتقفل قائمة الدول المتأهلة لهذه التظاهرة القارية، ستفرزه مباراة بنين وسيراليون، التي تأجلت جراء جدل حول إصابة بعض لاعبي منتخب "السناجب" بفيروس كورونا.

تأجلت المباراة الحاسمة بين سيراليون (4 نقاط) وضيفتها بنين (7 نقاط)، والتي كانت مقررة في فريتاون بموجب تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2021، بسبب إصابة عدد من لاعبي "السناجب" بفيروس كورونا، بحسب ما أعلن الاتحاد السيراليوني.

وفوجئ المنتخب البنيني بطلب نظيره المضيف تأجيل المباراة بداعي وجود ست حالات إيجابية بالفيروس، وهم الحارس ساتورنين ألاغبي وخالد أدينون وجوديل دوسو وستيف مونييه وميكايل بوتيه وسيدريك هونتوندجي، بحسب ما أعلن مسؤولو الصحة في سيراليون.

كما تم إغلاق أبواب الملعب أمام بنين فانتظرت في الحافلة. وأبلغ الاتحاد البنيني نظيره الأفريقي أن جميع المسحات التي أجريت للاعبين قبل توجههم إلى فريتاون كانت سلبية.

وكان الاتحاد الأفريقي "كاف" رفض تأجيل المباراة وأخرها لثلاث ساعات، قبل أن يقرر إرجاءها بسبب منع منتخب بنين دخول الملعب خوفا من نقل العدوى.

ونشر الاتحاد البنيني عبر حسابه الرسمي في موقع "تويتر": "عار على كرة القدم الأفريقية الذي يحدث حاليا، نأمل أن يتحمل الاتحاد الأفريقي مسؤوليته ويقوم بالإجراءات اللازمة في أسرع وقت".

وأضاف في تغريدة ثانية: "لا يزال الوضع متوترا في فريتاون، بعد عدة ساعات من التعطيل تمكن لاعبو بنين من الوصول إلى الفندق ويجب علينا انتظار قرار من كاف (الاتحاد الافريقي)"، إذا كان الفندق منع البعثة في بادئ الأمر من دخوله بحجة إخلاء الغرف.

واختتم الاتحاد البنيني تغريداته بجملة "المباراة لن تقام اليوم".

وتحتاج بنين إلى التعادل لبلوغ النهائيات، فيما يتعين على سيراليون الفوز للحاق بركب المتأهلين.

 

فرانس24/ أ ف ب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر من سيحظى بآخر ورقة للتأهل لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2021؟ او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر فرانس 24 كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ماركا: بنزيمة يقترب من تجديد تعاقده مع ريال مدريد
التالى الاتحاد الأفريقى للسلة يقرر إعادة مباراة مصر و اوغندا الملغاة بسبب كورونا - صدى العرب