أخبار عاجلة
أفضل تطبيقات إدارة كلمات المرور المجانية في 2021 -
بسمة وهبة على "المحور" بـ برنامج رمضاني -

اكتمال الترتيبات لماراثون 'اليوم الوطني للهجن'

وكالة أنباء الإمارات

  • اكتمال الترتيبات لماراثون
  • اكتمال الترتيبات لماراثون

دبي في 18 يناير / وام / أعلن اليوم عن فتح باب التسجيل للنسخة السادسة من ماراثون "اليوم الوطني للهجن" الذي ينظمه مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث يوم الجمعة المقبل بالتعاون مع نادي دبي لسباقات الهجن، على هامش فعاليات مهرجان سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، للهجن العربية الأصيلة وذلك في دورة المرموم بدبي.

ويستقبل نادي دبي لسباقات الهجن طلبات المشاركة حتى يوم الخميس المقبل، حيث تتوجه الأنظار بالمقام الأول إلى ماراثون اليوم الوطني للهجن، والذي سيمتد لمسافة 11 كيلومترا، ليشكل التحدي الأقوى عقب السباقين التمهيدين اللذين سبق إقامتهما في شهري نوفمبر وديسمبر الماضيين لمسافة 4 و 6 كلم على التوالي، وخصصا لفئات عمرية مختلفة من أجل تجهيز المشاركين ورفع جاهزيتهم ترقباً للسباق الرئيسي الأطول.

ووجه راشد الخاصوني، نائب مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، الدعوة لأبناء الوطن للمشاركة في سباق اليوم الوطني للهجن، الذي يأتي ضمن جهود المركز التي يسخرها بأقصى بإمكانياته من أجل تحقيق إنشاء المنظومة المتكاملة حول تسليط الضوء على ثقافة الهجن ونشرها حول العالم ودعم الموروث الشعبي، من خلال تحفيز أبنائنا على إبراز قدراتهم في هذا النوع من السباقات التراثية، واستمراريته وترسيخه عبر هذه السلسلة من السباقات التي تعد ملتقى أخوي ومجتمعي بالمقام الأول الغاية منها التنافس بروح رياضية ليكون الجميع فائز بهذا الملتقى.

وتحت مظلة "أجمل شتاء في العالم"، تقام سباقات الهجن الموسمية في دورة المرموم بدبي، لتجمع الآلاف من الزوار للاستمتاع بموروث محلي وثقافي مرتبط بمجتمع دولة الإمارات، وحرص أهلها للمحافظة على أحد أهم رموز البادية.

وعلى هامش مهرجان سمو ولي عهد دبي، سيقام ماراثون اليوم الوطني في المنصة الرئيسية بدورة المرموم في الساعة الرابعة عصر يوم الجمعة القادم.

وام/آمال عبيدي/مصطفى بدر الدين


صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اكتمال الترتيبات لماراثون 'اليوم الوطني للهجن' او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر وكالة أنباء الإمارات كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الأهلي ضد طلائع الجيش.. أول تعليق من موسيماني بعد الفوز الصعب