أخبار عاجلة
صور| مي عمر في أحدث جلسة تصوير -

حصاد 2020.. اتحاد الكرة في عام.. لجنة خماسية وأخرى ثلاثية

حصاد 2020.. اتحاد الكرة في عام.. لجنة خماسية وأخرى ثلاثية
حصاد 2020.. اتحاد الكرة في عام.. لجنة خماسية وأخرى ثلاثية

البوابه نيوز

- اسئناف النشاط..الفار.. بطولة الشباب الأبرز.. فضيحة "".. حذف البيانات وفشل التهدئة أبرز السلبيات
بدأ العد التنازلي لانطلاقة العام 2021، وحمل العام 2020 العديد من الأحداث الساخنة داخل قلعه الجبلاية تزامنا مع أزمة كورونا التي ضربت العالم .
وشهد عام 2020 العديد من الإنجازات داخل قلعة الجبلاية ولكن في الوقت ذاته ظهر عدد من الإخفاقات. 


النجاحات
- تنظيم بطولة أمم أفريقيا للشباب 
نجحت اللجنة الخماسية، في تنظيم رائع لبطولة أمم أفريقيا للشباب تحت 23 سنة بالقاهرة، والتي تمكن منتخبنا الوطني الأولمبي من التتويج بلقبها والتأهل لأولمبياد طوكيو، لتنجح اللجنة الخماسية في أول اختبار لها، باعتبارها جزءا من النجاح.
- تقنية الـVAR
استطاعت اللجنة الخماسية، تطبيق تقنية حكم الفيديو الـVAR لأول مرة في تاريخ الكرة المصرية، بعد تعاقدها مع شركة إسبانية لمدة 3 سنوات ونصف، على أن يحصل اتحاد الكرة في نهاية المدة على التقنية بشكل نهائي لصالحه، وهو إنجاز يُحسب للجنة.
- الاستعانة بحكام سيدات
لأول مرة في تاريخ كرة القدم المصرية يتم الاستعانة بحكام سيدات في مباريات كرة القدم بالدوري المصري الممتاز وبطولة كأس للتماشي مع سياسة جميع دول العالم في إدخال السيدات للعبة الشعبية الأولى في العالم.
- إنهاء أزمات الحكام
تسديد كل مستحقات الحكام المتأخرة لأول مرة في تاريخ اتحاد الكرة رغم الظروف الصعبة وتوقف النشاط مؤخرا.
- استئناف النشاط الرياضي
نجحت اللجنة الخماسية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، في إعادة النشاط الرياضي، بعد فترة توقف إجباري فرضت على الكرة المصرية بأكملها، بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد -كوفيد 19-، وهو قرار كان مدروسًا بشكل كبير ويُضاف للنقاط المضيئة في مسيرة اللجنة الخماسية المؤقتة.


- ثلاثة أندية في نهائيات البطولات الأفريقية
نجح الأهلي والزمالك في التأهل إلى نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، في إنجاز غير مسبوق لا سيما وأنه النهائي الأول الذي يجمع بين فريقين من بلد واحد بأفريقيا، بالإضافة لتأهل بيراميدز لنهائي الكونفدرالية، وهو إنجاز كبير في وجود اللجنة الخماسية التي يُحسب لها عودة النشاط، فلولا هذا القرار لاختلف الأمر في نهائيات أفريقيا.
#الاخفاقات
-حذف البيانات
من النقاط السوداء في فترة اتحاد الكرة، التعامل غير الاحترافي مع المعلومات والأخبار من مسئولى الاتحاد، حيث تم حذف 3 بيانات بعد نشرها عبر المنصات الرسمية للاتحاد المصري، الأول كان يتعلق بأزمة كهربا ومحمد فضل في ختام الدوري الممتاز، والثاني يتعلق بخطابه الموجه إلى نادي ميلوول الإنجليزي، بشأن استدعاء لاعب الفريق رامز حفظ الله، لمعسكر منتخب الشباب، والثالث، يتعلق بإصابة محمد صلاح بفيروس كورونا في واقعة أثارت جدلًا كبيرًا.
واعتاد مسئول الجبلاية حذف البيانات بعد نشرها في واقعة غريبة للغاية وتصرف غير مسئول.
- الفشل في تحقيق العدالة بين أندية الدوري
عدم تطبيق مبدأ تكافؤ الفرص مع أندية الدوري الممتاز، فمن المفترض أن تؤدي الأندية لقاءاتها في يوم واحد، وفي ساعة واحدة، مثلما يحدث في كل البطولات والمنافسات، لكن مسابقة الدوري شهدت غير ذلك رغم عدم حسم الفرق الهابطة أو الفرق المتأهلة لدوري الأبطال والكونفيدرالية.
-أزمات الشركة الراعية
فشلت في حل أزمة بريزنتيشين الشركة الراعية للجبلاية في ظل الأزمة المالية الخانقة وآثرت الوصول بها إلى رفع قضية أمام محكمة شمال القاهرة.
- الفشل في التهدئة بين "القطبين"
تجاهلت التدخل والوساطة بين ناديي الأهلي والزمالك، في أزمة التراشق بينهما عبر الفضائيات، والتي انتقلت إلى منصات السوشيال ميديا وساهمت بشكل كبير في زيادة الاحتقان بين جماهير القطبين الكبيرين الأهلي والزمالك.
- واقعة منتخب الشباب
ختمت اللجنة الخماسية مساوئها بواقعة هي الأسوأ على الإطلاق وهي أزمة منتخب مصر الشباب، التي بدأت بسفرها إلى تونس للمشاركة في بطولة شمال أفريقيا دون رئيس للبعثة، قبل أن يتم الإعلان عن 17 حالة إصابة بكورونا وتتفاقم الأمور، ليعلن اتحاد الكرة أن جمال محمد على هو رئيس البعثة، على الرغم من أن سفره كان لكونه عضوًا باتحاد شمال أفريقيا، وكان من المفترض أن يخوض المنتخب مباراته الأولى أمام ، إلا أن عدم اكتمال القائمة بسبب إصابات كورونا، ألغى المباراة وتم اعتبار المنتخب منسحبًا، واتحاد الكرة كان يقف مكتوف الأيدي، ثم أرسل لاعبان للانضمام للبعثة لتكتمل القائمة في مباراة الجولة الثانية أمام تونس، ولكن تم إلغاء المباراة هي الأخرى على الرغم من أن القائمة تضم 15 لاعبًا وهو عدد قانوني وفقًا للوائح، بينما اتحاد الكرة لم يحرك ساكنًا، ليودع المنتخب منافسات البطولة ويفشل في التأهل لأمم أفريقيا 2021.

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر حصاد 2020.. اتحاد الكرة في عام.. لجنة خماسية وأخرى ثلاثية او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر البوابه نيوز كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تعرف على موعد مؤجالات مانشستر يوناتيد والسيتي في الدوري الإنجليزي
التالى حصاد 2020.. الرياضة المصرية تهزم كورونا