أخبار عاجلة
الكويت تسجل 378 إصابة جديدة ب/كورونا/ -

2020 في وزارة الشباب والرياضة.. إنجازات وأزمات بينهم كورونا

2020 في وزارة الشباب والرياضة.. إنجازات وأزمات بينهم كورونا
2020 في وزارة الشباب والرياضة.. إنجازات وأزمات بينهم كورونا

البوابه نيوز

ساعات قليلة ويسدل الستار على عام 2020 ؛ ويبدا عام جديد بطموح وامال مختلفة عن سابقتها. 
ترصد "البوابة نيوز" أهم الاحداث داخل وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي خلال عام 2020 ما بين الإنجازات والأزمات وبينهم جائحة كورونا التي ضربت العالم في نهاية 2019.
بلغت استثمارات وزارة الشباب الرياضة 6 مليارات جنيه، وشملت العديد من الجوانب، منها الاستثمار في البنية التحتية بالإضافة إلى البرامج المختلفة التى وفرتها الوزارة لشباب طوال الفترة الماضية.
وهناك العديد من المشروعات الخاصة بالبنية التحتية التى جعلت مصر منارة لاستضافة كبرى البطولات المختلفة القارية والعالمية، وجعلت الجميع يصف مصر بأنها قادرة على استضافة أى بطولة، والدليل على ذلك التنظيم المميز لبطولتى الامم الأفريقية للكبار وتحت 23 سنة في فترة قصيرة، رغم الفوز بتنظيم بطولة أفريقيا للكبار في وقت قصير بعد سحب البطولة من الكاميرون.
ونجاح مصر في تنظيم العديد من البطولات العالمية في كافة الألعاب الرياضية جاء بفضل تطوير البنية التحتية، وأوجه الشكر إلى رئيس الجمهورية على الدعم المستمر لكافة الأنشطة الشبابية والرياضية، والتوجيه دائما بضرورة استغلال طاقات الشباب من خلال توفير كل الامكانات أمامهم في كافة المجالات.
الوزارة نفذت 200 برنامج تدريبي شارك فيها أكثر من 20 مليون شاب، منها برامج الأبتكار والحرف اليدوية وريادة الأعمال والهوية المصرية والتعليم وبرامج أكاديمية ناصر، والمحافظات الحدودية التي تلقي اهتمام خاص من قبل الوزارة، عن طريق صقل المواهب والولاء والانتماء.
كما أن هناك خطة متكاملة لاكتشاف المواهب في جميع أنحاء مصر، حيث إن عدد اللاعبين المسجلين في كل الاتحادات لا يتجاوز نصف مليون لاعب، وهو رقم ضعيف للغاية مقارنة بعدد سكان مصر، ويجب زيادة عدد الممارسين من أجل اكتشاف أكبر عدد ممكن من اللاعبين في مختلف اللعبات.
وأطلقت الوزارة المشروع القومي للموهبة والناشئين والبطل الأولمبي، حيث نقوم بجولة في جميع أنحاء مصر، ويتم وضع الأطفال الصاعدين في حضّانات رياضية وعددها 215 مركزًا، وهم لا يمارسون أي لعبة، ويتم انتقاؤهم وخضوعهم لعدة اختبارات، تحت إشراف لجنة علمية برئاسة.
ويتم انتقاء اللاعبين وتوزيعهم على اللعبات باستخدام أساليب علمية حديثة، حيث يخضعون لعدة اختبارات ومقاييس جسمية، والمقاييس المهارية الفنية، بالإضافة إلى المقاييس الصحية.
ومنحت وزارة الشباب 13 منشأة كمرحلة أولى في جائحة كورونا إلى الجهات المعنية ووزارة الصحة يتم استخدامها حاليا للعزل والحجر الصحى المؤقت للقادمين من خارج البلاد، وتوفير رعاية طبية فائقة في محافظات الإسكندرية وبورسعيد ودمياط وجنوب سيناء ومرسى مطروح والفيوم والإسماعيلية والأقصر وأسوان والبحيرة وسوهاج.

وتلعب وزارة الشباب والرياضة دورا محوريا في مواجهة أزمة فيروس كورونا بالتعاون مع الجهات المعنية وزارة الصحة في ظل توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.
كما تم إطلاق مسابقة إبداع ودورى كرة القدم والتحول الرقمى وأندية العلوم ومكاتب ذوى الهمم أبرز أعمال التطوير، وتحويل مراكز الشباب إلى مراكز خدمة مجتمعية.. وتنشيط القرى المصرية وتصوير 3426 ملعب كرة قدم في القرى والمدن والنجوع في جميع المحافظات لتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية.
وكذلك الاهتمام ذبوى الهمم رياضيا وثقافيا وفينا وتنظيم عدد من الرحلات إلى المدن الساحلية والسياحية تحت شعار «بالإرادة نتحدى» بهدف صقل قيم الولاء والانتماء لدى ذوى الهمم ودمجهم في المجتمع، علاوة على اطلاعهم على المعالم السياحية والآثرية.
وشهد عام 2020 العديد من الأزمات داخل وزارة الشباب على راسها تنظيم دولاب العمل الذي مثل عبء كبير على وزير الرياضة بعد عدم وجود صف ثاني داخل الوزارة بستطيع قيادة المسيرة.
واستمرت الأزمات حتى نهاية العام بعد تجميد وايقاف مجلس إدارة الزمالك وتحويله إلى النيابة بعد تقرير لجان التفتيش. 
وكان اخر الأزمات ما حدث مع منتخب الشباب في واصابة 17 لاعب والمدير الفني ربيع ياسين بفيروس كورونا والانسحاب من بطولة شمال أفريقيا الموهلة لكاس الامم الأفريقية للشباب وعودة المنتخب بطائرة خاصة إلى مصر.

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر 2020 في وزارة الشباب والرياضة.. إنجازات وأزمات بينهم كورونا او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر البوابه نيوز كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حمدان بن محمد يشهد تحديات رموز سن الحقاقة
التالى بيراميدز يخطط لاستعادة مكانه بين «كبار الدوري» على حساب الإنتاج الحربي «المنتشي»