أخبار عاجلة

جامعة الفيصل تعلن عن إنتاج سيارة تعمل بالطاقة الشمسية

جامعة الفيصل تعلن عن إنتاج سيارة تعمل بالطاقة الشمسية
جامعة الفيصل تعلن عن إنتاج سيارة تعمل بالطاقة الشمسية

صحيفة اليوم

كشفت جامعة الفيصل ممثلة بكلية الهندسة اليوم , عن سيارة تعمل بالطاقة الشمسية والكهربائية تم إنتاجها بالتعاون مع شريك الجامعة شركة "بوينج"، وذلك بحضور رئيس الجامعة الدكتور محمد آل هيازع، وممثلي الشركة .

وقال الدكتور آل هيازع : عمل على هذا المشروع طلاب وطالبات كلية الهندسة الكهربائية والميكانيكية والصناعية والتقنية بالجامعة واستغرق عدة سنوات , وهيأت الجامعة البيئة والشراكات المناسبة لإتمام العمل على أكمل وجه، مؤكدا أن الجامعة تركز على دعم مبادرات ومشاريع الطلاب ، بوصفها جزءاً من بناء شخصية الطالب والطالبة.

وأشار إلى أن نتاج هذا العمل سيكون بمثابة مشاركات في المسابقات الدولية ونشر للأبحاث العلمية، مفيدا بأنه مشروع متكامل ومساهمة تتماشى مع رؤية المملكة 2030.

وأوضح المشرف على المشروع المساعد في كلية الهندسة الدكتور أحمد عطيفي من جهته ، أن المشروع بدأ عام 2015 / 2016 أكاديميا، بدعم من مركز البحث العلمي بالجامعة ، ونفذ على أعلى درجة من الكفاءة ، ويمكن لهذه السيارة أن تقطع مسافة تصل 2500 كيلو متر , بسرعة تصل إلى أكثر من 80 كيلومتراً في الساعة، لافتا الانتباه إلى الخامات اختيرت بعناية ، وقد عمل الطلاب على الأجهزة الميكانيكية والكهربائية والتقنية بأنفسهم لتحقيق الهدف المطلوب من صناعة هذه السيارة، مؤكدا أن السيارة ستشارك في مسابقة ماراثون في جنوب أفريقيا عام 2022.

واستعرض الفريق برئاسة المهندس حبيب فاروق مجهوداتهم في تصميم السيارة وتصنيعها، كما قاموا بتشغيلها وعرض السيارة أمام الحضور.

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر جامعة الفيصل تعلن عن إنتاج سيارة تعمل بالطاقة الشمسية او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر صحيفة اليوم كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تنبيه من رياح نشطة وارتفاع الأمواج على محافظة ينبع
التالى 4 إصابات في حادث تصادم ببيضان الباحة  - صحيفة صدى الالكترونية