أخبار عاجلة
إنتل تريد صنع الرقاقات لشركات صناعة السيارات -
Google Lens تصل لنسخة الويب من Google Photos -
جوجل تريد دخول عالم السجلات الصحية من جديد -

السوق المالية تعلن تعليق تداول سهم مجموعة سامبا المالية

السوق المالية تعلن تعليق تداول سهم مجموعة سامبا المالية
السوق المالية تعلن تعليق تداول سهم مجموعة سامبا المالية

صدى العرب

أعلنت السوق المالية السعودية (تداول)، اليوم الخميس تعليق تداول سهم مجموعة سامبا المالية.

وقالت تداول، في بيان لها، إشارة إلى إعلان مجموعة سامبا المالية على موقع السوق المالية السعودية (تداول) بتاريخ 17 / 07 / 1442 هـ الموافق 01 / 03 / 2021 م عن موافقة الجمعية العامة غير العادية على العرض المقدم من البنك الأهلي التجاري لدمج مجموعة سامبا المالية مع البنك الأهلي التجاري من خلال عرض مبادلة أوراق مالية وإلى إعلان مجموعة سامبا المالية عن تاريخ نفاذ قرار الاندماج ابتداء من 19 / 08 / 1442 هـ الموافق 01 / 04 / 2021 م، تعلن السوق المالية السعودية (تداول) عن تعليق تداول أسهم مجموعة سامبا المالية في السوق ابتداءً من اليوم الخميس 19 / 08 / 1442 هـ الموافق 01 / 04 / 2021 م للبدء في إجراءات إلغاء إدراج أسهم المجموعة من السوق.

كما ستقوم شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) بالإعلان عن تطبيق الزيادة في كمية الأوراق المالية للبنك الأهلي التجاري على حسابات المركز لمساهمي مجموعة سامبا المالية المستحقين بعد يومي عمل من تاريخ نفاذ قرار الاندماج وبحد أقصى 6 أيام عمل بحسب إجراءات السوق والمركز.

 

يذكر أن مؤشر الأسهم السعودية الرئيسية أغلق بالأمس مرتفعاً 272.48 نقطة ليقفل عند مستوى 9907.82 نقاط، وبتداولات بلغت قيمتها 16 مليار ريال.

وبلغ عدد الأسهم المتداولة أكثر من 505 ملايين سهم تقاسمتها أكثر من 560 ألف صفقة سجلت فيها أسهم 122 شركة ارتفاعاً في قيمتها، فيما أغلقت أسهم 75 شركة على تراجع.
وكانت أسهم شركات ساب للتكافل، والأهلي للتكافل، وأسيج، والسعودي الفرنسي، وسابك الأكثر ارتفاعاً، أما أسهم شركات ذيب، وريدان، وإسمنت الجوف، وأنعام القابضة، وعسير فكانت الأكثر انخفاضا في التعاملات، حيث تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين 9.89% و 5.40%.

فيما كانت أسهم شركات الإنماء، وزين السعودية، وأرامكو السعودية، ودار الأركان، ومجموعة فتيحي هي الأكثر نشاطا بالكمية، كما كانت أسهم شركات الراجحي، والإنماء، وأرامكو السعودية، وسابك، والأهلي هي الأكثر نشاطا في القيمة.

كما أغلق مؤشر الأسهم السعودية الموازية ( نمو ) مرتفعاً 140.12 نقطة ليقفل عند مستوى 24291.91 نقطة، وبتداولات بلغت 21 مليون ريال، وبلغ عدد الأسهم المتداولة 335 ألف سهم تقاسمتها 770 صفقة.

 
شارك الخبر

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر السوق المالية تعلن تعليق تداول سهم مجموعة سامبا المالية او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر صحيفة المواطن كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق منها الدفاع والداخلية.. التحقيق مع 700 مواطن ومقيم في 14 جهة حكومية تورطوا في قضايا فساد
التالى 4 إصابات في حادث تصادم ببيضان الباحة  - صحيفة صدى الالكترونية