أخبار عاجلة
الأمير بدر بن سلطان يستقبل إدارة نادي الوحدة -
الهلال يتعافى بـ "خماسية" في شباك الفتح -
تونس تسجل 662 إصابة جديدة بفيروس كورونا -

متحدث الصحة: ما نرصده مقلق جدًّا واستهتار البعض يعني الضرر للكل

متحدث الصحة: ما نرصده مقلق جدًّا واستهتار البعض يعني الضرر للكل
متحدث الصحة: ما نرصده مقلق جدًّا واستهتار البعض يعني الضرر للكل

صدى العرب

جدد المتحدث باسم وزارة الصحة، محمد العبد العالي، التحذير بشأن التهاون في إجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وقال العبدالعالي في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر، اليوم الأحد: “ما نرصده مقلق جدًّا، ولا نريد أن نختبر منحنيات خطرة وإجراءات مشددة، الحل بأيدينا جميعًا بعون الله، حققنا مكاسب عظيمة بفضل الله، ويجب المحافظة عليها للخروج من الأزمة ونصل إلى بر الأمان”.

وتابع متحدث الصحة: “التزامنا جميعًا يعني سلامتنا جميعًا، واستهتار البعض يعني الضرر للكل. نأمل التعاون والالتزام”.

وكان المتحدث الرسمي للوزارة قد حذر اليوم من التجمعات المخالفة، خاصة المناسبات العائلية، مؤكدًا أنها من أكثر مُسببات عودة انتشار فيروس كورونا.

وبالتزامن مع عودة ارتفاع حالات الإصابة المؤكدة وزيادة الحالات الحرجة شدد المتحدث خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم على أن عدم الحذر في الأيام المقبلة خطر جدًّا.

ولفت العبدالعالي إلى أن ما يقارب من 75% من الإصابات الجديدة مرتبطة بسلوكيات غير مسؤولة من خلال المشاركة في التجمعات المخالفة، خاصة المناسبات العائلية، بالرغم من أن الأنظمة تحذر من مخالفة القواعد المنظمة للتجمعات.

وأشار إلى أن بعض السلوكيات التي يتم ممارستها في المطاعم والمناسبات الاجتماعية مثل المصافحة والعناق وعدم التباعد وغيرها، موضحًا أن الالتزام بالسلوكيات والإجراءات الاحترازية هو السبيل الوحيد لتفادي اللجوء إلى إجراءات احترازية مكثفة.

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر متحدث الصحة: ما نرصده مقلق جدًّا واستهتار البعض يعني الضرر للكل او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر صحيفة المواطن كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مخالفة نقل رمال وتجريف للتربة في مدينة الرياض
التالى القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مخالفة نقل رمال وتجريف للتربة في مدينة الرياض