"القرني" يصدر كتابه "الاستعارات الاتجاهية في أغاني الحياة للشابي"

"القرني" يصدر كتابه "الاستعارات الاتجاهية في أغاني الحياة للشابي"
"القرني" يصدر كتابه "الاستعارات الاتجاهية في أغاني الحياة للشابي"

صدى العرب

تناول فيه العلاقةَ بين الاتجاهات الحركية وطريقة تكوين الفكر لدى الفرد

أصدر طارق بن سعد بريك القرني باكورة إنتاجه الأدبي وهو كتاب بعنوان "الاستعارات الاتجاهية في أغاني الحياة للشابي"، تناول فيه العلاقةَ بين الاتجاهات الحركية وطريقة تكوين الفكر لدى الفرد، وهي علاقة لغوية نفسية ذات أبعاد عقلية عصبية.

ويُطبق الكتاب هذه النظرية على ديوان للشاعر التونسي المعروف أبي القاسم الشابي "أغاني الحياة" حيث يحاول تفسير العلاقة بين اللغة واختيار المفردة بناءً على إدراكات تَمثَلها الشاعر.

ورأى الباحث طارق القرني أن تناول شعر الشابي من زاوية نظر أخرى لزوايا نظر الدراسات الأخرى لذلك اختار أن تكون زاوية النظر هذه الاستعارات الاتجاهية العليا وقيمتها الشعرية.

الكتاب طُبع في دار ملامح في الشارقة، وسيتم نشره في أسواق الكتب قريبًا.

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر "القرني" يصدر كتابه "الاستعارات الاتجاهية في أغاني الحياة للشابي" او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر صحيفة سبق اﻹلكترونية كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق طريقة تجاوز المشكلات التقنية في " توكلنا " - صحيفة صدى الالكترونية
التالى فرق الدفاع المدني باشرت حادثة سقوط شظايا صاروخ باليستي أطلقته الميليشيا الحوثية على عدة أحياء سكنية في مواقع متفرقة بمدينة الرياض