مقترح نظام التعليم المستمر على طاولة «الشورى»

مقترح نظام التعليم المستمر على طاولة «الشورى»
مقترح نظام التعليم المستمر على طاولة «الشورى»

صحيفة اليوم

ناقشت لجنة الشؤون التعليمية والبحث العلمي في مجلس الشورى، خلال اجتماع مرئي، أمس، مع عددٍ من مسؤولي وزارة التعليم، مقترح مشروع نظام التعليم المستمر المقدم من عدد من أعضاء المجلس.

وأوضح رئيس اللجنة د. ناصر الموسى، أن المناقشة شملت الاستماع للمختصين في هذا المجال قبل الرفع به إلى المجلس لمناقشته في إحدى جلساته القادمة، مشيرًا إلى أن مشروع النظام المقترح يهدف إلى إتاحة فرص التعليم المناسب لجميع أفراد المجتمع، وتوفير الموارد اللازمة لتحقيق ذلك. وأوضح أن أهميته تكمن في مواصلة الدور المتقدم الذي تقوم به المملكة في مجال تعليم الكبار ومحو الأمية منذ السبعينيات الهجرية، الأمر الذي أدى إلى خفض نسبة الأمية في المجتمع السعودي بشكل كبير وملحوظ؛ ما جعل المملكة تحصد العديد من الجوائز العالمية التي تُعدّ شاهدًا على النجاحات التي تحققت في هذا المجال.

وذكر «الموسى» أن اللجنة في اجتماعها تناولت أهم المشروعات والمبادرات التي أطلقتها وما زالت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة «اليونسكو» لتطوير التعليم المستمر في جميع أنحاء العالم كي يكون التعليم المستمر مدى الحياة خيارًا إستراتيجيًا لجميع المجتمعات التي تنشد الرقي والتقدم، وتصبو إلى تحقيق التنمية المستدامة.

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر مقترح نظام التعليم المستمر على طاولة «الشورى» او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر صحيفة اليوم كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مخالفة نقل رمال وتجريف للتربة في مدينة الرياض