أخبار عاجلة
إطلاق منصات تعليم رقمية -

تسارع وتيرة ارتفاع أسعار العقارات في سنغافورة

تسارع وتيرة ارتفاع أسعار العقارات في سنغافورة
تسارع وتيرة ارتفاع أسعار العقارات في سنغافورة

صدى العرب

تسارعت وتيرة ارتفاع أسعار العقارات في سنغافورة خلال الربع الأخير من العام المالي الماضي المنتهي أمس الأربعاء، مما يعزز المخاوف من احتمال انضمام الحكومة في سنغافورة إلى دول أخرى اتخذت إجراءات لكبح جماح أسعار العقارات.
وبحسب بيانات هيئة إعادة التنمية الحضرية في سنغافورة ارتفعت أسعار العقارات الخاصة خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة بنسبة 2.9% عن الربع الثالث من العام المالي الحالي وهي أكبر زيادة منذ الربع الثاني من 2018 .
وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن أسعار العقارات في سنغافورة تعافت سريعا من تداعيات إجراءات الإغلاق التي تم فرضها في النصف الأول من العام الماضي لاحتواء جائحة فيروس كورونا ثم تم رفعها في يونيو الماضي. وجاء التعافي السريع لأسعار العقارات نتيجة انخفاض أسعار الفائدة مما شجع المزيد من المشترين على دخول السوق للاستفادة من انخفاض الأسعار خلال فترة الركود الاقتصادي.
وخلال الشهور الماضية ارتفعت أسعار العقارات بمختلف أنواعها في سنغافورة، وهو ما أثار المخاوف من احتمال إقدام الحكومة السنغافورية على اتخاذ إجراءات تهدف إلى تهدئة السوق العقارية، كما فعلت نيوزيلندا التي ألغت الشهر الماضي الحوافز الضريبية للمستثمرين العقاريين. وفي كندا التي ارتفع فيها متوسط سعر المنزل في مدينة تورنتو إلى مليون دولار كندي 795 ألف دولار أمريكي تتزايد الدعوات إلى اتخاذ تحركات لكبح سوق العقارات.

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر تسارع وتيرة ارتفاع أسعار العقارات في سنغافورة او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر الاقتصادية كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى