أخبار عاجلة
"وجوه الحرب".. صورة "سيلفي" لدعم اليمن -

الجنيه الإسترليني يتراجع للمرة الأولى فى 4 أيام قبيل قرارات المركزي البريطاني

الجنيه الإسترليني يتراجع للمرة الأولى فى 4 أيام قبيل قرارات المركزي البريطاني
الجنيه الإسترليني يتراجع للمرة الأولى فى 4 أيام قبيل قرارات المركزي البريطاني

صدى العرب

تراجع الجنيه الإسترليني بالسوق الأوروبية يوم الخميس مقابل سلة من العملات العالمية ،فى طريقه صوب تكبد أول خسارة فى غضون الأربعة أيام الأخيرة ، بسبب ارتفاع العملة الأمريكية بعد انتهاء اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي ،والذي عزز آمال تعافي الاقتصاد الأكبر فى العالم سريعا من جائحة فيروس كورونا ، يأتي هذا قبيل صدور قرارات المركزي البريطاني فى ختام اجتماعه الدوري للسياسة النقدية.

 

تراجع الجنيه مقابل الدولار بنسبة 0.5% إلى 1.2901$ ، و سعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.2966 $،وسجل أعلى مستوى عند 1.2973$.

 

حقق الجنيه بالأمس ارتفاعا بنسبة 0.6% مقابل الدولار ، فى ثالث مكسب يومي على التوالي ، بعد بيانات أفضل من التوقعات عن مستويات التضخم فى .

 

ارتفع مؤشر الدولار يوم الخميس بحوالي 0.5% ، ليواصل مكاسبه لليوم الثالث على التوالي ، عاكسا استمرار صعود مستويات العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية ، بفضل ارتفاع العائد على سندات الخزانة لأجل عشر سنوات فى .

 

توقع مجلس الاحتياطي الاتحادي يوم الأربعاء تحسن النمو الاقتصادي فى البلاد ،بعد الركود الذي توقعه فى حزيران/يونيو الماضي ،والناجم عن جائحة فيروس كورونا ، مع التعهد بالحفاظ على أسعار الفائدة منخفضة بالقرب من الصفر حتى عام 2023 على الأقل ، بشرط وصول سوق العمل إلى الحد الأقصى من توفير الوظائف ، مع تحمل الضغط الناجم عن تحرر التضخم دون مستهدف 2%.

 

يعلن البنك المركزي البريطاني بحلول الساعة 11:00 بتوقيت غرينتش قرارات السياسة النقدية فى ختام اجتماعه الدوري لمناقشة تطورات الاقتصاد الملكي ، التوقعات تشير إلى الإبقاء على أسعار الفائدة ثابتة دون تغيير عند 0.10% ،وبرنامج شراء الأصول عند 745 مليار جنيه إسترليني.

 

من المرجح أن يشير البنك إلى أنه يستعد لضخ المزيد من التحفيز فى الاقتصاد البريطاني المتضرر بشدة من أزمة فيروس كورونا ، الأمر الذي المتوقع أن يوسع الخسائر الحالية للعملة الملكية مقابل سلة من العملات العالمية.

صدى العرب

جميع المقالات والاخبار والتعليقات
المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المركزي المصري: 5 آلاف جنيه الحد الأقصي المسموح بدخولها أو خروجها مع المسافرين