أخبار عاجلة
لحود: المخططات الأمريكية في سورية مصيرها الفشل -
هوفنهايم يهزم بايرن ميونيخ في الدوري الألماني -
بعد مرور سنوات.. أبل تستجيب أخيرا لطلب فيس بوك -
من "نجوم تيك توك" إلى ترامب: التطبيق لن يزول -

البترول: حقول بترول قارون تحقق أقصى إنتاجية بمعدل 30 ألف برميل يوميا

البترول: حقول بترول قارون تحقق أقصى إنتاجية بمعدل 30 ألف برميل يوميا
البترول: حقول بترول قارون تحقق أقصى إنتاجية بمعدل 30 ألف برميل يوميا

قالت وزارة البترول في بيان لها اليوم، إن حقول بترول قارون تحقق اقصى إنتاجية بمعدل 30 الف برميل يومياً وذلك خلال العام المالى 2019/2020 والذى شهد ضخ استثمارات قيمتها 190 مليون دولار.
جاء ذلك خلال ترأس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية عبر الفيديوكونفرانس اجتماع الجمعية العامة لشركة قارون للبترول لإعتماد نتائج اعمالها عن العام المالى 2019/2020.
وأكد الملا أهمية التطوير والتحديث المستمر لنواحى العمل المختلفة بالشركات البترولية في ظل التحديات التي تواجهها صناعة البترول عالمياً خلال الفترة الأخيرة والتى ضاعفت من أهمية تنفيذ هذا التوجه بالشركات البترولية لدعم قدرتها على تخطى هذه التحديات ورفع كفاءتها في تنفيذ الخطط والبرامج.

وأكد على أهمية الإلتزام بخطط وبرامج العمل وتحسين الأداء من خلال التنسيق المستمر مع الشركاء الأجانب واستحداث آليات متطورة لتحسين مؤشرات الأداء، فضلاً عن الاستمرار في الالتزام الصارم بمنظومة السلامة والصحة المهنية والإستمرار في إتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

كما وجه الملا بالاستمرار في تكثيف الجهود لتحسين إنتاجية الزيت الخام من الآبار بحقول انتاج قارون في الصحراء الغربية من خلال استخدام احدث الوسائل التكنولوجية، مؤكدا أهمية الانتظام في تنفيذ برامج الصيانة ورفع الكفاءة للبنية التحتية بالحقول ضماناً للحفاظ على معدلات الإنتاج، موجهاً بالمراجعة المستمرة لبرامج ترشيد وكفاءة الانفاق لتقديم خطط وأساليب جديدة فى هذا الصدد تساعد على تحقيق الهدف بالصورة المثلى.

ومن جانبه أكد أشرف عبد الجواد رئيس شركة قارون للبترول تنفيذ برنامج عمل لتحسين إنتاجية الآبار المتقادمة وتشغيلها طبقاً لأعلى المعايير إلى جانب برنامج حفر ابار استكشافية وتنموية جديدة وصيانة وإصلاح الآبار.
وأوضح أنه تم حفر 13 بئرا استكشافيا وتنمويا جديدا و120 عملية اصلاح للآبار، مضيفاً أن برنامج ترشيد النفقات حقق نتائج إيجابية من خلال مساهمته في تحقيق وفر قدره 11 مليون دولار من خلال الاستخدام الأمثل للموارد المتاحة وتوظيفها بشكل متميز .
كما أشار إلى مشاركة الشركة في اطار التنمية المجتمعية فى تعقيم عدد من القرى بمحافظة بني سويف والمساهمة فى توفير المستلزمات الطبية ضمن التدابير والإجراءات الوقائية لمساعدة ودعم اهالى المناطق المحيطة بحقول الإنتاج في مواجهة جائحة كورونا.
وحضر أعمال الجمعية أشرف فرج وكيل اول الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف وعابد عزالرجال الرئيس التنفيذي لهيئة البترول، ونوابه للإنتاج والاستكشاف والسلامة والأمن الصناعى والرقابة على الشركات الاجنبية والمشتركة، وديفيد تشى نائب الرئيس الإقليمي والمدير العام لشركة أباتشي الامريكية بمصر.

جميع المقالات والاخبار والتعليقات
المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هبوط طفيف لمعظم مؤشرات البورصة المصرية اليوم
التالى الأدوات الكتابية: انخفاض غير مسبوق في مستلزمات المدارس هذا العام