أخبار عاجلة
مباحثات إيطالية فرنسية حول الملف الليبي -

«المصرية اللبنانية» تشيد بقرار «المركزى» بإصدار ضمانات لتحفيز القروض الميسرة

«المصرية اللبنانية» تشيد بقرار «المركزى» بإصدار ضمانات لتحفيز القروض الميسرة
«المصرية اللبنانية» تشيد بقرار «المركزى» بإصدار ضمانات لتحفيز القروض الميسرة

أشادت لجنة الصناعة بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، بقرار البنك المركزى بإصدار ضمانات للبنوك بقيمة 100 مليار جنيه بهدف تحفيز البنوك على إقراض القطاع الخاص ضمن مبادرة الإقراض بنسبة 8%.

وقال محمد أمين الحوت، رئيس لجنة الصناعة بالجمعية- المدير التنفيذى للشركة الألمانية اللبنانية للصناعات، إن مبادرة الـ100 مليار جنيه من المركزى من الإجراءات الجريئة والاستباقية للحفاظ على معدلات النمو الاقتصادى ودورة النشاط فى القطاعات الصناعية والزراعة والمقاولات.

وأشاد «الحوت» بإصدار البنك المركزى ضمانات للبنوك بقيمة الـ100 مليار جنيه لتحفيز القطاع المصرفى لتمويل الشركات المستفيدة من المبادرة خاصة فى الظروف الراهنة للأزمة وكذلك متطلبات المرحلة المقبلة لما بعد كورونا، مضيفاً أن الشركات الصناعية وخاصة العاملة فى قطاع الدهانات تثمن توجه الدولة الحالى لتشجيع القطاعات الإنتاجية ودفع البنوك لتمويل القطاع الخاص.

وقال إن السياسة النقدية للبنك المركزى والتعامل الجاد من

الدولة مع المستجدات من المؤشرات الاقتصادية التى تعطى دفعة قوية للشركات لتجاوز الفترة الحالية الصعبة والاستعداد لمرحلة ما بعد أزمة كورونا.

وأضاف رئيس لجنة الصناعة بالجمعية المصرية اللبنانية أن البنك المركزى يتبع سياسة نقدية أكثر جرأة وتحفيزية على مستوى الشركات الصغيرة والمتوسطة وتشجيع البنوك على إقراض القطاع الخاص من خلال خفض مخاوف احتمالات زيادة نسب التعثر فى ظل الظروف الاقتصادية الصعبة الحالية، كما أن إصدار ضمانة للبنوك بقيمة المبادرة يعد قراراً محفزاً لتنشيط العديد من القطاعات الإنتاجية والاقتصادية العديدة بجانب قطاع المقاولات والزراعة.

 

 

جميع المقالات والاخبار والتعليقات
المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بتكلفة 135 مليون جنيه.. بروتوكول بين محافظة المنوفية و«العربية للتصنيع» لتطوير البنية التحتية