أخبار عاجلة
مفاجأة.. برشلونة لم يعرض على ميسي التجديد -

وزير البترول يبحث مع كرواتيا سبل زيادة التعاون في مجال الطاقة

وزير البترول يبحث مع كرواتيا سبل زيادة التعاون في مجال الطاقة
وزير البترول يبحث مع كرواتيا سبل زيادة التعاون في مجال الطاقة

استقبل طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، جوردان جرليتش رادمان، وزير الشئون الخارجية والأوروبية الكرواتي، بحضور السفير توميسلاف بوشنياك، سفير جمهورية كرواتيا بالقاهرة، بحسب بيان الوزارة اليوم.

وأكد الملا خلال اللقاء، عمق العلاقات المتميزة بين البلدين في مختلف المجالات وخاصة في مجال البترول والغاز، وأن هناك خططا وبرامج خلال الفترة القادمة تستهدف دعم التعاون وزيادة الأنشطة الكرواتية في مجال البترول والطاقة بوجه عام.

واستعرض الخطوات التنفيذية التي شهدها منتدى غاز شرق المتوسط باعتباره يمثل قيمة مضافة للدول الأعضاء بشرق المتوسط، ودوره المهم في تأمين جانب من إمدادات الغاز لدول شرق المتوسط ودول أوروبا خاصة وأن هناك بنية أساسية وشبكات وخطوط أنابيب لنقل الغاز تسهم في دعم وتوسيع مجالات التعاون في هذا الإطار، مشيرا إلى أن هذا المنتدى يستكمل خطط مشروع لتصبح مركزا لتجارة وتداول الغاز والبترول وتحقيق التكامل مع دول أوروبا.

ومن جانبه أكد الوزير الكرواتي، أن شركة إينا الكرواتية التي تعمل في مجال البحث والاستكشاف عن البترول والغاز بالصحراء الغربية لديها خطط للتوسع في استثماراتها خلال الفترة القادمة، وأعلن أهمية الاتفاق على توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين البلدين.

وأوضح الملا أنه من المهم توقيع بروتوكول تعاون تحت مظلة اتفاق حكومي بين البلدين يتم من خلاله وضع أسس التعاون بين شركتى إيجاس وإينا للتوصل إلى خطوات تسهم في دعم التعاون وتوسيعه، مشيرا إلى الاتفاق على إعداد مسودة البروتوكول تمهيدا للتوقيع عليها.

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر وزير البترول يبحث مع كرواتيا سبل زيادة التعاون في مجال الطاقة او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر بوابة الشروق كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزيرة التجارة: صدور لائحة قانون تنمية المشروعات سيشكل طفرة في الخدمات والامتيازات
التالى الأعلى للإعلام يعقد جلسة حوارية مع وزير التموين السبت