أخبار عاجلة
فيسبوك تختبر أدوات لمكافحة استغلال الأطفال -
أمازون تستخدم مركبات Treo Zor الكهربائية للتسليم -
JPMorgan تختبر مدفوعات البلوك تشين في الفضاء -
MicroStrategy تشتري بيتكوين بأكثر من مليار دولار -

اليورو على وشك تكبد خسارة أسبوعية بسبب العزوف عن المخاطرة

اليورو على وشك تكبد خسارة أسبوعية بسبب العزوف عن المخاطرة
اليورو على وشك تكبد خسارة أسبوعية بسبب العزوف عن المخاطرة

صدى العرب

تراجع اليورو بالسوق الأوروبية يوم الجمعة مقابل سلة من العملات العالمية، ليستأنف خسائره التي توقفت مؤقتا بالأمس مقابل الدولار الأمريكي ، على وشك تكبد خسارة أسبوعية ، بسبب عزوف المستثمرين عن المخاطرة ،تركيزا على شراء العملة الأمريكية كأفضل استثمار بديل ، وضغط على العملة الموحدة أيضا تجدد احتمالات خفض الفائدة الأوروبية.

 

تراجع اليورو مقابل الدولار بنسبة 0.2% إلى 1.2094$ ، وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.2120 $،وسجل أعلى مستوى عند 1.2126$.

 

أنهي اليورو تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 0.1% مقابل الدولار ، ضمن عمليات الارتداد من أدنى مستوى فى أسبوع عند 1.2059$.

 

وعلى صعيد تعاملات الأسبوع الجاري ، فالعملة الأوروبية الموحدة "اليورو" منخفضة حتى اللحظة بنسبة 0.6% مقابل العملة الأمريكية ، بصدد تكبد ثاني خسارة أسبوعية فى غضون الثلاثة أسابيع الأخيرة ، بسبب ارتفاع المخاطر فى الأسواق.

 

لذلك انصب تركيز المستثمرين على شراء العملة الأمريكية كأفضل استثمار بديل ، مع الابتعاد عن طلب أصول الملاذات الآمنة التقليدية ، والميل إلى تأمين سيولة العملة الأكثر طلبا فى العالم.

 

انخفضت معظم أسواق الأسهم العالمية على نطاق واسع هذا الأسبوع ، فى ظل تجدد المخاوف حيال الاقتصاد العالمي مع استمرار ارتفاع إصابات فيروس كورونا فى الصين وأوروبا ، بالإضافة إلى تصاعد القلق حيال ضعف أرباح الشركات الكبري ،بالجانب مؤشرات تأخر عمليات التطعيم ضد فيروس كورونا بسبب ضعف إنتاج اللقاحات.

 

من ناحية أخرى ،حذر أحد أعضاء البنك المركزي الأوروبي يوم الخميس من أن تخفيضات أسعار الفائدة من الممكن أن تحد من المكاسب الأخيرة للعملة الموحدة، الأمر الذي جدد احتمالات خفض الفائدة الأوروبية إلى المنطقة السلبية خلال العام الجاري.

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اليورو على وشك تكبد خسارة أسبوعية بسبب العزوف عن المخاطرة او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار الفوركس اليوم كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ارتفاع الدولار الأمريكي للأعلى له في سبعة أسابيع أمام نظيره الين الياباني
التالى بنسبة 7.9%.. العالم العربي رابع أكبر مستورد من الاتحاد الأوروبي