أخبار عاجلة

فريد: أزمة كورونا أجلت طرح بنك القاهرة في البورصة

فريد: أزمة كورونا أجلت طرح بنك القاهرة في البورصة
فريد: أزمة كورونا أجلت طرح بنك القاهرة في البورصة

قال محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، إن أزمة كورونا وتداعياتها أجلت طروحات متوقعة بمليارات الجنيهات، خلال العام 2020، ومن بين هذه الطروحات بنك القاهرة والذي كان محدد له ما بين مارس وأبريل 2020.

وأوضح أن إدارة البورصة، تأمل عودة تنفيذ الطروحات في البورصة، مرة أخرى كوسيلة لجذب استثمارات أجنبية لسوق المال.

وأضاف فريد، خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس-افتراضيا- أن طرح الشركات في البورصة، يساهم في رفع وتيرة استثمار المؤسسات غير المصرية، والتي تراجعت بسبب الجائحة على جميع أصعدة الأسواق الخارجية، ونعمل حاليا على تحفيزهم.

وأردف أنه فيما يتعلق بطروحات القطاع الحكومي فإن هناك لجنة مشكلة من مجلس الوزراء، معنية بتحديد التوقيت والشركات لعملية الطرح.

وأوضح: "كان لدينا شركات أخرى كنا نعتقد أنه سيتم طرحها، لكن ما حدث في كورونا والإغلاق العالمي وتوقف حركة التجارة، وجدنا مستثمر لا يريد الدخول في الطرح على بيانات غير حقيقية، وبالطبع البيانات المالية والقوائم المالية في 2020 ستكون مختلفة عن 2019، كل الشركات قالت إنها تحتاج لتكون لديها رؤية أفضل بشأن المستقبل".

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر فريد: أزمة كورونا أجلت طرح بنك القاهرة في البورصة او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر بوابة الشروق كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نيفين جامع لـ«الشروق»: جهاز تنمية المشروعات ضخ قروض بـ 29.6 مليار جنيه من 2014 حتى نهاية نوفمبر
التالى فيديو.. هشام توفيق: توقيع عقد إنتاج السيارة الكهربائية خلال الأسبوعين المقبلين