أخبار عاجلة
يسري الجندي: انتهيت من كتابة ٤ مسلسلات -

الأطعمة التي تقوي جهاز المناعة وتحمي الجسم من الاصابة بالأمراض

صدى العرب

يبحث الكثير عن الاطعمة التي نتناولها لرفع جهاز المناعة، وخصوصا في هذه الفترة التي ينتشر فيها الوباء العالمي كوفيد-19 الذي يهدد العالم، حيث لم يتم الوصول حتى الآن على مصل لهذا الفيروس اللعين، ولا يوجد دواء للقضاء على هذا المرض كونه فيروس مستجد لايوجد عنه الكثير من المعلومات، مما يجعل الأهم الآن هو تعزيز جهاز المناعة حتى يتمكن الجسم من مهاجمة أي فيروس والقضاء عليه مما يخفف من أعراض المرض وتجعل المريض ينتصر على هذا الفيروس، ونظرا لأهمية هذا الموضوع سوف نستعرض معكم الطعمة التي تحسن وتقوي جهاز المناعة مع الحفاظ على العزل والتعامل عن بعد ومنع الإختلاط لتجنب أي عدوى.

الأطعمة التي تقوي جهاز المناعة

جهاز المناعة

قد يتساءل البعض عن أهمية جهاز المناعة للإنسان، والحقيقة أنه جهاز هام يحافظ على الجسم من أي أجسام غريبة سواء كانت بكتريا أو فيروسات أو أي شيء يهاجم الجسم، ويقضي عليه، لذلك فإن كلمة السر ليعيش الإنسان بدون أمراض وبصحة جيدة هو الإهتمام بتغذية الجسم بأغذية صحية مفيدة للجسم، والاكثار من الفاكهة والخضروات والاقلاع عن التدخين، واليكم بعض الأطعمة الهامة.

الأطعمة التي تقوي جهاز المناعة وتحمي الجسم من الاصابة بالأمراض 1 9/6/2020 - 5:49 م

الأطعمة التي تقوي جهاز المناعة

العسل: له العديد من الفوائد الصحية، لذلك يجب الاستمرار في تناوله صباحا على الريق وخصوصا للأطفال لما له من فوائد عظيمة.

الحمضيات: وهي الأغذية الغنية بفيتامين C والتي تزيد من كفاء جهاز المناعة وتوجد في البرتقال والليمون واليوسفي، وتقوم هذه الفواكه بزيادة إنتاج خلايا الدم البيضاء، مما تجعل الجسم يقاوم الفيروسات والالتهابات وأي بكتريا تهاجم الجسم.

الثوم والبصل:له فوائد عديدة حيث يحفز الأمعاء على إفراز المزيد من الخلايا المناعية التي تقاوم أي فيروسات ويخفف الا لتهاب وله فضل كبير في علاج وتخفيف الأعراض لكثير من الأمراض، كما يستخدم في تخفيض ضغط الجسم، ويجب استخدام البصل والاكثار منه في الطعام.

الكركم والزنجبيل:يفضل استعماله في الطعام بأستمرر حيث أنه مضاد للأكسدة وبالتالي يمنع انتشار أي فيروسات أو ميكروبات في الجسم ويقضي عليها نهائيا، وهو هام لمرضى السرطان حيث يزيد من مناعة الجسم، وكذلك الجنزبيل هام ويجب استخدامه كمشروب ووضعه على الطعام كنوع من أنواع التوابل.

 الفلفل الأحمر: يحتوي على فيتامين (ج)، ويعمل على تعزيز مناعة الجسم ويحتوي أيضا على مادة بيتا كارزتين والتي تحافظ على نضارة البشرة والجلد بشكل عام.

صدى العرب

جميع المقالات والاخبار والتعليقات
المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أفضل مواد لتعزيز المناعة