أخبار عاجلة

750 مسؤولاً بحكومة أبوظبي يناقشون تحديات «كورونا»

750 مسؤولاً بحكومة أبوظبي يناقشون تحديات «كورونا»
750 مسؤولاً بحكومة أبوظبي يناقشون تحديات «كورونا»

الخليج

ناقش أكثر من 750 من المسؤولين في حكومة أبوظبي، التحديات المستقبلية لـ«كورونا» وأساليب وطرق التغلب عليها وكيفية تعزيز الخبرات في استمرارية الأعمال وإدارة الأزمات في أوقات الكوارث. ذلك خلال سلسلة منتديات نظمتها عن بُعد أكاديمية ربدان المتخصصة في مجالات السلامة والأمن والدفاع والتأهب لحالات الطوارئ وإدارة الأزمات بالتعاون مع أكاديمية أبوظبي الحكومية عن بعد تحت عنوان «القيادة الاستراتيجية لاستمرارية الأعمال وإدارة المخاطر».
وقالت علياء عبدالله المزروعي مدير عام أكاديمية أبوظبي الحكومية بالإنابة إن سلسلة المنتديات تأتي تأكيدا على تعاون الجهات الحكومية وعملها كفريق واحد وخصوصا في أوقات الأزمات وتعكس رؤية القيادة الرشيدة الهادفة إلى بناء اقتصاد مستدام قائم على المعرفة.
وأضافت ان هذه المنتديات ستسهم في تمكين المشاركين من التكيف مع واقع التباعد الاجتماعي المفروض في ظل الظروف الحالية وفي مجالات متنوعة والتعامل مع الآثار المترتبة وفقاً لأفضل الممارسات العالمية المتوائمة مع احتياجات الإمارة وستواصل أكاديمية أبوظبي الحكومية التركيز على تحديد وتلبية الاحتياجات المستقبلية وتطوير كفاءات موظفي الحكومة ليصبحوا أكثر فاعلية في وظائفهم الحالية والمستقبلية.
من جانبه قال الدكتور فيصل العيان نائب رئيس أكاديمية ربدان إننا نحرص دائما في الأكاديمية على وضع خطط استراتيجية مرنة تتكيف مع المتغيرات على الساحة المحلية والدولية وتلبي أهم المتطلبات في مختلف القطاعات من خلال الاعتماد على أحدث التقنيات العالمية.
وأضاف أنه وفقا لتوجيهات القيادة الرشيدة فإن استراتيجيات الأكاديمية تتكامل مع المجتمع حيث نعمل على مشاركة خبراتنا مع القطاعات الحكومية بإمارة أبوظبي ذات الصلة والعلاقة بمجالات وتخصصات الأكاديمية.
وأكد أن الأكاديمية تبذل جهدا كبيرا لتزويد مختلف القطاعات بأفضل الممارسات العالمية في إدارة الأزمات والكوارث بالاعتماد على الأدوات والوسائل التكنولوجية الحديثة التي تساهم في فهم المتطلبات والمستجدات على الساحتين المحلية والدولية وتقديم رؤية واعدة لكافة القطاعات عبر تبادل الأفكار وعرض وجهات النظر لكيفية تخطي الأزمات بما يخدم الوطن ويحمي مكتسباته.
وافتتح الدكتور فيصل العيان سلسلة المنتديات بإلقاء كلمة ترحيبية بالضيوف المشاركين من الجهات الحكومية في إمارة أبوظبي.
وعقد المنتدى الأول تحت عنوان "قيادة استمرارية الأعمال الاستراتيجية وإدارة الأزمات في سياق مواجهة جائحة كوفيد 19" واستعرضت جلساته استمرارية الأعمال خلال الأزمات والطوارئ وأفضل صور الوصول لأعلى درجات الجاهزية والاستعداد وفق أعلى مستويات الجودة والتطلعات المستقبلية بعد انتهاء الأزمة الحالية وإعادة هندسة واستدامة سلاسل الإمداد وكيفية بناء التماسك المجتمعي وإدارة وسائل الإعلام العالمية والوطنية.
وأكد الدكتور فيصل الكعبي عميد كلية الجاهزية في أكاديمية ربدان أن التفاعل الكبير والإيجابي الذي شهده المنتدى على مدى جلساته المختلفة من أهم القيادات الحكومية في أبوظبي يؤكد أن المجتمع الإماراتي قادر على مواجهة التحديات وتخطي وإدارة الأزمات والخروج بخبرات وتجارب ناجحة تساهم في بناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة.
وعقد المنتدى الثاني تحت عنوان "كوفيد - 19 وسلاسل الإمداد: اضطراب إعادة هندسة واستدامة سلاسل الإمداد" وتضمن 3 جلسات حوارية ونقاشية تطرقت لعمليات سلاسل الإمداد وكيفية توظيف التكنولوجيا الرقمية إضافة إلى أهمية الإدارة الشرطية في مواجهة اضطرابات واستدامة سلاسل الإمداد وفق الممارسات الدولية.
وفي المنتدى الثالث الذي حمل عنوان "بناء التماسك المجتمعي.. إدارة وسائل الإعلام العالمية والوطنية"، ناقش الدكتور فيصل الكعبي عميد الأكاديمية بمشاركة خبراء تأثير الأخبار المزيفة في ظل أزمة "كوفيد - 19" كما عقد المنتدى الرابع والأخير تحت عنوان "حماية حدودنا.. الوجه المتغير للاحتيال والجريمة المنظمة- كوفيد 19".
وأكدت الدكتورة شماء حمدون النقبي مدير برنامجي التعليم العام والتحضيري في أكاديمية ربدان أن المنتديات شهدت تفاعلا إيجابيا من جانب الحاضرين الذين يمثلون أهم القيادات الحكومية في أبوظبي وظهر ذلك في تنوع وأهمية الأسئلة المطروحة والتي تدل على عمق اهتمامهم بالمواضيع التي قدمتها المنتديات. (وام)

صدى العرب

إخلاء المسؤولية إن صدى العرب يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات
المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل . 750 مسؤولاً بحكومة أبوظبي يناقشون تحديات «كورونا» . ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق علامـــــة حـيوية تكـشـف تصلب الشـرايين
التالى عادل سجواني: 4 مراحل لعلاج مرضى «كورونا» بالخلايا الجذعية