أخبار عاجلة
بانيغا متخصص صناعة فرص بدوري محمد بن سلمان -
مصرع 20 شخصًا في حادث تصادم حافلة ركاب في مصر -
الشؤون الإسلامية تغلق 9 مساجد بسبب كورونا -

عادات غذائية خاطئة تؤدي إلى الإصابة بالنقرس والفشل الكلوي

عادات غذائية خاطئة تؤدي إلى الإصابة بالنقرس والفشل الكلوي
عادات غذائية خاطئة تؤدي إلى الإصابة بالنقرس والفشل الكلوي

مـزمـز

8 أبريل، 20210

ذكرت الجمعية الألمانية لطب الباطنة، أن مرض النقرس، يحدث نتيجة اضطراب عملية أيض مادة البيورين اللازمة لبناء خلايا جديدة، والموجودة في كل خلايا الجسم وفي بعض الأطعمة. وتتسبب زيادة حمض اليوريك في ترسب بلورات الحمض في الأنسجة، ما ينجم عنه نوبات شديدة من آلام المفاصل. وقد يتفاقم الأمر إلى حد الإصابة بالفشل الكلوي في أسوأ الحالات. وحسب وكالة الأنباء الألمانية، يمكن الاستدلال على الإصابة بالنقرس مبكرًا من خلال زيادة مستوى حمض اليوريك في الدم، وعادة ما تصيب آلام النقرس الحادة إصبع القدم الكبير أو الركبة أو أصابع اليد، والتي قد تصاب بالتورم والاحمرار أيضًا.

ويصيب النقرس المناطق اللينة أيضًا، مثل غضروف الأذن؛ حيث تترسب بلورات تحت الجلد وتشكل عقدًا صغيرة ذات بقع بيضاء، أما في حال ترسب البلورات في الكلى، فإنها تتسبب في نشوء حصى الكلى. وقد تتسبب العادات الغذائية الخاطئة في زيادة نسبة حمض اليوريك في الجسم، مثل الإكثار من الوجبات الدسمة والأغذية الغنية بالبيورين، مثل اللحوم والكلى والكبد، بالإضافة إلى بعض أنواع الأسماك، مثل السلمون والرنجة وبلح البحر، بالإضافة إلى المشروبات الغازية والعصائر. ولعلاج النقرس، ينبغي خفض نسبة حمض اليوريك بالجسم، بالإضافة إلى البدء المبكر في العلاج، كما أن إنقاص الوزن يسهم في التخلص من نوبات الآلام. ومن المهم أيضًا شرب 2 لتر من الماء أو الشاي أو الأعشاب الطبية على الأقل يوميًّا.

شارك

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر عادات غذائية خاطئة تؤدي إلى الإصابة بالنقرس والفشل الكلوي او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر مـزمـز كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 7 فوائد مذهلة تدفعك لشرب الماء بكثرة
التالى الجزائر تنتج لقاح سبوتنيك في الروسي سبتمبر المقبل