أخبار عاجلة
رؤية هلال ‫رمضان ‬⁩في تمير -
غداً غرة رمضان في هذه الدول وبروناي الأربعاء -

أخصائية تغذية توضح أسباب الشعور بالجوع منتصف الليل

أخصائية تغذية توضح أسباب الشعور بالجوع منتصف الليل
أخصائية تغذية توضح أسباب الشعور بالجوع منتصف الليل

صدى العرب

قالت أخصائية التغذية نادية الموسوي إن الشعور بالجوع أثناء النوم منتصف الليل ليس بالشيء الطبيعي عندما يكون مزمناً، وقد يكون في بعض الأحيان وقتياً أو هرمونياً عند النساء بشكل خاص أو يكون من التوتر أو كثرة الرياضة طوال اليوم.

وأضافت الموسوي “عندما نقول وقتياً يعني يكون من شهر إلى شهرين أكثر من ذلك يكون مرضياً”.

وأوضحت الموسوي من خلال لقائها في “قناة سكاي نيوز بالعربية” أن الأمر قد يكون مزمناً أكثر لدى الذين يعملون رجيماً قاسياً، فقلة الأكل بالإضافة إلى التوتر وبعض أدوية الاكتئاب تسبب الشعور بالجوع.

هي إحدى الاضطرابات التي تسبب الاستيقاظ أثناء الليل لتناول الطعام، بالإضافة إلى أنها تجعل الشخص يأكل كميات كبيرة من الطعام بعد وجبة العشاء، كما قد يؤخر الأشخاص المصابون بهذه الحالة وجبتهم الأولى من اليوم لعدة ساعات.

وقالت الموسوي إن متلازمة النوم هي أكثر الأوقات التي نراها عند الأشخاص وهي عدم وجود شهيه أثناء الاستيقاظ من النوم، مشيرة إلى أن أكثر الأوقات يكون الشخص مكتئباً أو مزاجه سيئاً وهذا الأمر مرضي ولا بد من التشخيص عند الطبيب.

 
شارك الخبر

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر أخصائية تغذية توضح أسباب الشعور بالجوع منتصف الليل او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر صحيفة المواطن كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نصف النساء يتلقين علاجًا خاطئًا لالتهاب المسالك البولية
التالى الأسبرين يساعد في الوقاية من سرطان القولون