أخبار عاجلة

الكشف عن سبب الطفح الجلدي الأحمر الذي يظهر على أجسام من يتلقون لقاح كورونا

الكشف عن سبب الطفح الجلدي الأحمر الذي يظهر على أجسام من يتلقون لقاح كورونا
الكشف عن سبب الطفح الجلدي الأحمر الذي يظهر على أجسام من يتلقون لقاح كورونا

مـزمـز

كشف أستاذ في الطب واختصاصي الأمراض المعدية في جامعة كاليفورنيا بمدينة سان فرانسيسكو، بيتر تشين هونغ، السر وراء ظهور طفح جلدي وبقع حمراء مصحوبة بالحكة وبعض الألم على أجسام بعض الذين تلقوا لقاح مودرنا.
وبحسب “سكاي نيوز” نقلا عن صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، طمأن هونغ الجميع وقال: “في الواقع إن هذه البقع الحمراء هي استجابة -غير ضارة- من الجهاز المناعي.. وتختفي في غضون أسبوع أو أقل”.

وأضاف “رد الفعل هذا لا يجب أن يكون مدعاة للقلق.. بالعكس هو مؤشر على أن جسمك تفاعل مع اللقاح ويتكثف لمنع العدوى المحتملة في المستقبل”.
وذكر: “السبب الأول لعدم القلق هو أن رد الفعل الذي تشعر به يعني أن جهاز المناعة لديك يعمل بشكل جيد ويستعد لحمايتك في المستقبل”. وتابع بيتر: “السبب الثاني هو أنه يختفي ولا يطول نهائيا”.

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر الكشف عن سبب الطفح الجلدي الأحمر الذي يظهر على أجسام من يتلقون لقاح كورونا او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر مـزمـز كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قد يتجاهلها البعض.. أعراض مع الدوخة تتطلب زيارة الطبيب فورًا
التالى بالفيديو الصحة 1282 إصابة جديدة بـ كورونا وشفاء 1330 و5 حالات وفاة