أخبار عاجلة
إطلاق منصات تعليم رقمية -

قد يتجاهلها البعض.. أعراض مع الدوخة تتطلب زيارة الطبيب فورًا

قد يتجاهلها البعض.. أعراض مع الدوخة تتطلب زيارة الطبيب فورًا
قد يتجاهلها البعض.. أعراض مع الدوخة تتطلب زيارة الطبيب فورًا

مـزمـز

أوضح موقع “ميديك فوريوم”، أن الدوخة تحدث إثر حدوث اضطراب مفاجئ في عمل الجهاز الدهليزي المسؤول عن حفظ التوازن في الجسم، وقد يكون ذلك ناجما عن أسباب خطيرة تتطلب زيارة الطبيب فورا.
ووفقا لـ “الموقع” فإنه في الحالة التي يبدأ فيها الشخص الإحساس بالدوخة والإحساس الوهمي بالدوران، يجب بالضرورة مراجعة الطبيب المختص لتشخيص الحالة، لأن ذلك قد يشير إلى وجود التهاب أو تلف يتعلق بالجهاز الدهليزي.
وقد تظهر بعض الأعراض بالتزامن مع حدوث الدوخة، والتي تشير إلى وجود حالة مرضية خطيرة، وتشمل تلك الأعراض ارتفاع درجة الحرارة، صداع في الرأس، تقيؤ، ضعف مفاجئ في الذراعين أو الساقين، في هذه الحالة يجب طلب العناية الطبية على الفور وتجنب إهمال الأعراض.

وعلى الرغم من ذلك، أكد الأطباء بأن ليست جميع أنواع الدوخة قد تكون ناجمة عن مرض خطير يتطلب عناية طبية عاجلة، على سبيل المثال، هناك نوع من الدوخة يحدث بسبب انخفاض ضغط الدم الانتصابي، فإن هذا النوع ليس ناجما عن مرض خطير، ولا يشكل تهديدا خطيرا على الحياة. وإذا كان الشخص يعاني من دوار قصير المدى عند الانتقال من وضعية الجلوس إلى وضعية الوقوف، فإن هذه الحالة لا تتطلب زيارة الطبيب أيضا ولا تعتبر خطيرة ومهددة للحياة.

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر قد يتجاهلها البعض.. أعراض مع الدوخة تتطلب زيارة الطبيب فورًا او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر مـزمـز كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق دراسة: تناول عصير البرتقال يزيد خطر إصابتك بسرطان الجلد
التالى الكشف عن سبب الطفح الجلدي الأحمر الذي يظهر على أجسام من يتلقون لقاح كورونا