أخبار عاجلة

التغذية الغنية بالبروتينات تُسبب فرط الحمضية في الجسم

التغذية الغنية بالبروتينات تُسبب فرط الحمضية في الجسم
التغذية الغنية بالبروتينات تُسبب فرط الحمضية في الجسم

صدى العرب

قال البروفيسور يورجين فورمان إن التغذية الغنية بالبروتينات كثيراً ما تؤدي إلى فرط الحمضية بالجسم؛ نظراً لأن عملية التمثيل الغذائي (الأيض) للأغذية الغنية بالبروتينات تتم بشكل حمضي. وأضاف عالم التغذية الألماني أنه مع التقدم في العمر، بدءاً من عمر 30 عاماً، تتراجع قدرة الكلى على التخلص من الحمض الزائد، ومن ثم يصاب الجسم بفرط الحمضية.

وتتمثل أعراض هذه الحالة في الشعور بالتعب المستمر وآلام بدون سبب واضح، كما تطرأ تغيرات على الجلد والأظافر.

تعديل النظام الغذائي
ولمواجهة ذلك، ينصح فورمان بتعديل النظام الغذائي، أي الإقلال من الأغذية الغنية بالبروتينات مثل اللحوم والأسماك ومنتجات الألبان والبقوليات، مع الإكثار من الأغذية القاعدية مثل الخضروات والفواكه، خاصة السبانخ والشمر والتين والزبيب والموز.

وبشكل أوقع ينبغي تناول 5 حصص من الخضروات والفواكه يومياً، في حين ينبغي تناول 300 إلى 600 غرام من اللحوم أسبوعياً كحد أقصى، وذلك وفقاً لتوصيات الجمعية الألمانية للتغذية.

مثال بسيط: عند تناول 100 غرام من اللحوم ينبغي تناول 400 غرام من الخضروات والفواكه لمعادلة التأثير الحمضي وتحقيق التوازن الحمضي القاعدي بالجسم.

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر التغذية الغنية بالبروتينات تُسبب فرط الحمضية في الجسم او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر 24 كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 6 نصائح لبشرة مشرقة ومتوهجة في رمضان مع تقنية هيدرافيشل
التالى دراسة: جائحة كورونا ترفع معدلات ولادة أجنة ميتة ووفيات الأمهات