أخبار عاجلة
ارتفاع الروبل مقابل الدولار في بورصة موسكو -

عالم فيروسات روسي يكشف الأعداء الرئيسيين لمنظومة المناعة

صدى العرب

عالم فيروسات روسي يكشف الأعداء الرئيسيين لمنظومة المناعة

عالم فيروسات روسي يكشف الأعداء الرئيسيين لمنظومة المناعة

Gettyimages.ru

صورة تعبيرية

كشف الدكتور فيكتور زويف، عالم الفيروسات في مركز "غاماليا" الروسي، العوامل الأربعة التي تؤثر في انخفاض منظومة المناعة في أوائل الربيع وأواخر الخريف.


ويقول زويف، "العوامل الأربعة هي- الجو البارد وارتفاع الرطوبة والرياح والمزاج السيئ. هذه العوامل تسبب انخفاض فعالية منظومة المناعة. لذلك يصبح من السهل الإصابة بأمراض البرد". مؤكدا على أن الحديث يدور حول الإصابة بفيروس الإنفلونزا ومسببات التهاب الجهاز التنفسي الحاد والتهابات الجهاز التنفسي الحادة التي تسببها الفيروسات.

ويشير الأخصائي، إلى أنه يمكن للإنسان أن يصاب ببعض الأمراض دون ظهور أي أعراض تشير إلى إصابته، لأن الفيروس موجود فقط داخل الخلية الحية. وهذا الشكل الكامن للعدوى، يؤدي إلى نشوء مناعة غير دائمة.

وينصح الأخصائي الروسي، بضرورة الاعتناء بالنفس، والأهم من ذلك عدم الانزعاج من الأمور الصغيرة والتافهة. لأن المزاج السيء يحفز تفاعلات كيميائية حيوية في الجسم، تؤثر سلبا في الحالة الصحية للإنسان.

المصدر: نوفوستي

RT Arabic ( اليوم)

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر عالم فيروسات روسي يكشف الأعداء الرئيسيين لمنظومة المناعة او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر RT Arabic (روسيا اليوم) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق طبيبة روسية تنصح بهذا الأمر قبل استخدام التكييف في فصل الصيف
التالى هيئة الرقابة الروسية لا تستبعد ارتفاع عدد الإصابات بـ"كوفيد - 19" الخريف المقبل في روسيا