أخبار عاجلة
إطلاق منصات تعليم رقمية -

دراسة بريطانية تكشف عن ارتباط بين استهلاك عصير البرتقال والإصابة بهذا النوع من السرطان

دراسة بريطانية تكشف عن ارتباط بين استهلاك عصير البرتقال والإصابة بهذا النوع من السرطان
دراسة بريطانية تكشف عن ارتباط بين استهلاك عصير البرتقال والإصابة بهذا النوع من السرطان

مـزمـز

1 أبريل، 20210

وجد باحثون بريطانيون أن استهلاك الحمضيات، وخاصة البرتقال، يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد بأكثر من النصف مقارنة بمن لا يستهلكونها.

العلاقة بين استهلاك الحمضيات وسرطان الجلد

ومن خلال البحث في العلاقة بين استهلاك الحمضيات وسرطان الجلد، مع الأخذ في الاعتبار عددا من العوامل المعروفة بالفعل بأنها عوامل خطر للمرض، مثل العمر وامتلاك البشرة الفاتحة، توصلت الدراسة إلى أن أولئك الذين يتناولون أكثر من حصة واحدة من الفاكهة بانتظام كانوا أكثر عرضة للإصابة بالمرض بنسبة 79%، مقارنة بمن لا يستهلكونها.

مادة سورالين

وتحتوي ثمار الحمضيات على مادة تسمى سورالين التي تجعل البشرة حساسة لأشعة الشمس التي تسبب السرطان. ووجد أن الأشخاص الذين يستهلكون المزيد من الحمضيات، وخاصة البرتقال وعصير البرتقال، أكثر عرضة للإصابة بسرطان الجلد القاتل. وقالت الجمعية البريطانية لأطباء الأمراض الجلدية (BAD) إن الأشخاص الذين لديهم تاريخ عائلي للإصابة بسرطان الجلد قد ينصحون بتجنب عصير الفاكهة في المستقبل.

شارك

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر دراسة بريطانية تكشف عن ارتباط بين استهلاك عصير البرتقال والإصابة بهذا النوع من السرطان او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر مـزمـز كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هل يحتاج الأطفال إلى أخذ لقاح كورونا؟ .. طبيب يجيب! -فيديو
التالى عالم فيروسات روسي يكشف الأعداء الرئيسيين لمنظومة المناعة