أخبار عاجلة

هل يحتاج الأطفال إلى أخذ لقاح كورونا؟ .. طبيب يجيب! -فيديو

هل يحتاج الأطفال إلى أخذ لقاح كورونا؟ .. طبيب يجيب! -فيديو
هل يحتاج الأطفال إلى أخذ لقاح كورونا؟ .. طبيب يجيب! -فيديو

مـزمـز

31 مارس، 20210

بعد إعلان شركة فايزر اليوم أن لقاح “فايزر- بيونتك” فعال للأطفال ما بين 12 إلى 15 عامًا بنسبة 100%، سأل مذيع قناة الإخبارية ضيف البرنامج هل يحتاج الأطفال فعلا إلى أخذ لقاح كورونا؟ . وجاءت إجابة ضيفه قائلًا : “بالنسبة للأطفال هذه نتيجة مبشرة، قامت شركتي فايزر وبيونتك بإجراء دراسة على حوالي 2626 طفل أعمارهم مابين 12 و15 عامًا”

وأضاف: “تم تقسيم العدد إلى مجموعتين، الأولى أخذت اللقاح فيما أخذت الثانية لقاح وهمي عبارة عن محلول ملحي، وأظهرت النتائج عدم وجود إصابات بين المجموعة التي تلقت لقاح الشركة، فيما أصيب حوالي 18 طفلًا ممن أخذوا اللقاح الوهمي مما يعني فعالية اللقاح في الدراسة بنسبة 100%”

وتابع: “العالم يرى أن إصابات الأطفال أقل، وكان كثير من الأطفال هم السبب في نقل العدوى لذويهم خاصة من كبار السن، المضاعفات في الأطفال كانت بسيطة، ولكن حدثت بعض المضاعفات الكبيرة وليس بالقدر الذي حدث في البالغين، لذا قد يكون التطعيم أحد الحلول الهامة في خفض معدل العودة وعدم جعل الأطفال مصدر لانتقال العدوى خاصة في حالة العودة للمدارس”

شارك

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر هل يحتاج الأطفال إلى أخذ لقاح كورونا؟ .. طبيب يجيب! -فيديو او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر مـزمـز كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالفيديو الصحة 1282 إصابة جديدة بـ كورونا وشفاء 1330 و5 حالات وفاة
التالى دراسة بريطانية تكشف عن ارتباط بين استهلاك عصير البرتقال والإصابة بهذا النوع من السرطان