اختراع مخ اصطناعي يسلط الضوء على مرضى الزهايمر والفصام

اختراع مخ اصطناعي يسلط الضوء على مرضى الزهايمر والفصام
اختراع مخ اصطناعي يسلط الضوء على مرضى الزهايمر والفصام

المشهد العربي

اخترع باحثون أمريكيون مخًا اصطناعيًا ينمو ويتطور في المختبر مثل الدماغ البشري، ويسهم في تسليط الضوء على حالات مثل مرضى "الزهايمر والفصام".

وأجرى الباحثون الأمريكيون تحليلات جينية واسعة لما يسمى "الأورجانويد"، وهي خلايا جذعية تنمو في المختبر لمدة تصل إلى 20 شهرًا، وفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

واكتشف الباحثون أن الأدمغة الاصطناعية تنمو على مراحل وفقًا لساعة داخلية تطابق تطور أدمغة الرضع الحقيقية، حيث تشير النتائج إلى أن الأورجانويد قادرة على التطور إلى ما بعد مرحلة "الجنين"، وذلك على عكس المعتقدات السابقة.

وتوصلوا إلى أن الأدمغة الاصطناعية قادرة على النمو لدرجة أنها يمكن استخدامها من قبل العلماء لدراسة في الأمراض التي تصيب البالغين مثل الخرف.

بدوره، قال مؤلف الدراسة وطبيب الأعصاب دانيال جيشويند من جامعة كاليفورنيا لوس أنجلوس: "حتى الآن، لم يزرع أحد من قبل الأعضاء الاصطناعية لهذه المدة، ولا كانت تعكس نمو الدماغ البشري بهذا القدر في بيئة مختبرية".

وأضاف: "سيوفر بحثنا دفعة مهمة لمجال تطوير علاجات الأمراض الدماغية، والتي تشكل الزهايمر والخرف، والاضطرابات العصبية بما في ذلك التوحد والصرع والفصام".

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اختراع مخ اصطناعي يسلط الضوء على مرضى الزهايمر والفصام او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر المشهد العربي كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الاكتئاب Depression.. أبرز أعراضه لدى النساء وطرق علاجه
التالى 9 فيروسات «خطيرة» تهدد البشرية