أخبار عاجلة
أسعار الخضروات والفواكه في محافظ مأرب اليوم -
أسعار الخضروات والفواكه في أسواق العاصمة عدن -

6 عادات تُسبب الأرق الليلي.. احذرها

أهل

الأرق من أكثر العادات المزعجة التي تتسبب في الكثير من المشاكل الصحية، في حالة استمرارها لمدة طويلة، حيث يجعلك تشعر بعدم التركيز والصداع المستمر وزيادة فرصة الإصابة بالأمراض المزمنة مثل ضغط الدم وأمراض القلب، كما أنه يُؤثر على الصحة العقلية والضغط العصبي في أغلب الأوقات، مما ينعكس بشكل سلبي على الأداء في العمل والتحصيل الدراسي وزيادة خطر وقوع حوادث السيارات، لهذا عليك أن تنتبه في حالة ظهور أعراض الأرق عليك، مثل صعوبة النوم بعمق، أو حتى الدخول في النوم مع استمرار القلق لمدة طويلة.

عادات تؤدي إلى الأرق

الأرق

1- التفكير الزائد

يُعاني البعض من التفكير الزائد، وخاصة في فترة الليل عند الرغبة في النوم، بسبب شيء ما حدث في فترات النهار المشحونة بالعمل والقلق والتوتر، والحل للتفكير الزائد هو توفير ساعة قبل الدخول إلى النوم؛ للتفكير وكتابة كل ما تم إنجازه، وما تريد فعله من مهام، ثم قراءة شيء مريح؛ لإشغال العقل، ثم البدء بالنوم فور الشعور بالإرهاق.

2- الحالة النفسية

الحالة النفسية تسبب الكثير من القلق والضغط النفسي من أي أمور تتعلق بالدراسة والعمل والمال والصحة، وكل ما له علاقة بالعائلة أو الأصدقاء مثل وفاة أحد الأقارب، أو الأصدقاء، أو الطلاق وغيرها.

3- أكلات منتصف الليل

هناك الكثير منا يتناول الأكل في وقت متأخر، وهذا مُضر بالصحة، غير أنه يؤدي إلى زيادة في الوزن، ويؤدي الأرق إلى ارتجاع الحمض والطعام إلى المريء، وعدم الإحساس بالراحة عند الاستلقاء.

4- مشاكل مرضية

يمكن للمشاكل النفسية مثل الاكتئاب واضطراب ما بعد الصدمة، أن تتسبب في الأرق، كذلك أمراض القلب والربو أو فرط في نشاط الغدة الدرقية أو الزهايمر، بالإضافة إلى أن هناك بعض الأدوية التي لها تأثير جانبي مثل الشعور بالأرق، كمُسكن الألم وأدوية الحساسية ونزلات البرد ومنتجات التخسيس.

5- شرب الكافيين قبل النوم

شُرب الشاي أو القهوة أو أي أدوية بها نسبة من الكافيين يؤدي إلى إصابتك بالأرق الليلي، فالكافيين يُنبه العقل ويُزيد من فترة استيقاظه.

6- استخدام التكنولوجيا

الكثير منا يقع في هذا الخطأ، وهو استخدام الهاتف، قبل النوم، على السرير، وهذا يتسبب في تشتت العقل نتيجة إدمان مواقع التواصل الاجتماعي.

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر 6 عادات تُسبب الأرق الليلي.. احذرها او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر أهل مصر كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى 9 فيروسات «خطيرة» تهدد البشرية