أخبار عاجلة
أسامة الرحباني يكشف عن شخصية نفرتيتي -
ليفربول يستهدف ضم نجم ريال مدريد في الصيف -

تقارير تحذر من "فطر مميت" يصفه الخبراء بأنه "مسبب مرضي مثالي"!

صدى العرب

تقارير تحذر من

تقارير تحذر من

istockphoto/Pixel

صورة تعبيرية

كشفت تقارير عن عدوى فطرية مميتة تشبه الخميرة تُعرف باسم "فطر داء البقع البيضاء"، يصفها الخبراء بأنها "مسببة مرضية مثالية" تقريبا.

ويمكن أن تكون الفطريات قاتلة، خاصة إذا دخلت مجرى الدم، عادة من خلال القسطرة أو الأنابيب الأخرى التي تدخل الجسم في أماكن الرعاية الصحية، وفقا لمراكز السيطرة على الأمراض الأمريكية (CDC).

وتعرّف الخبراء عليها لأول مرة في عام 2009، وهو يكاد يكون منيعا للأدوية المضادة للفطريات، وفقا لجونا رودس، عالمة الأوبئة في إمبريال كوليدج بلندن.

وقالت رودس، التي ساعدت في معالجة تفشي "فطر داء البقع البيضاء" في إنجلترا عام 2016، إن مقاومة الفطريات للأدوية ليست فقط ما يجعلها مثيرة للإعجاب.

وأخبرت "نيو ساينتست" أن "أحد الأشياء التي تجعل "فطر داء البقع البيضاء" مخيفا للغاية هي حقيقة أنه يمكن أن يبقى على الأسطح غير الحية لفترات طويلة".

وقال الدكتور توم تشيلر، الذي يدير قسم مكافحة الفطريات في مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها، إنه لا أحد يعرف حقا من أين أتت.

وأضاف: "إنه مخلوق من البحيرة السوداء. انفجر وهو الآن في كل مكان".

وقال الخبراء إنه من الأهمية بمكان تطوير أسلحة أفضل ضد أعداء مثل "فطر داء البقع البيضاء" الآن، قبل أن تصبح الوباء التالي.

وقال محمود غنوم، أخصائي الأمراض الفطرية في جامعة Case Western Reserve في أوهايو: "نحن بحاجة إلى الاستثمار أكثر في البحث والتطوير، وإعداد دفاعاتنا - ضد جميع أنواع مسببات الأمراض المعدية".

المصدر: نيويورك بوست

RT Arabic ( اليوم)

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر تقارير تحذر من "فطر مميت" يصفه الخبراء بأنه "مسبب مرضي مثالي"! او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر RT Arabic (روسيا اليوم) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى