أخبار عاجلة
فيديو| أحلام تشوق جمهورها لألبومها الجديد -
خالد النبوي في طفولته وصور أولاده الثلاثة -

لها مفعول السحر.. الكشف عن نبتة للقضاء على فيروس كورونا في تركمانستان

لها مفعول السحر.. الكشف عن نبتة للقضاء على فيروس كورونا في تركمانستان
لها مفعول السحر.. الكشف عن نبتة للقضاء على فيروس كورونا في تركمانستان

مـزمـز

1 يناير، 20210

تملك تركمانستان “سلاحا سريا يقيها من مرض كوفيد-19، الناتج عن فيروس كورونا المستجد”، وهو كناية عن الدخان المتأتي من إحراق نبتة ذات مزايا طبيّة مزعومة يشيد بها رئيس هذا البلد الواقع في آسيا الوسطى، والذي يؤكد أنه بمنأى عن الجائحة.

تبخير الصفّ

في المدرسة الي تعلّم فيها بالعاصمة عشق آباد، لا تكتفي آينا غاراييفا بقياس حرارة التلاميذ، بل تواظب بانتظام على تبخير الصفّ بالحرمل، وهي نبتة يستطيبها الرئيس قربان قولي بردي محمدوف. وقالت المدرّسة غاراييفا (42 عاماً)، للوكالة، “جلّ ما نفعله هو اتّباع التعليمات التي وردتنا”.

علاج أمراض متعدّدة

ويستخدم الحرمل منذ زمن بعيد في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وآسيا الوسطى لـ”علاج أمراض متعدّدة ورفع البلاء”. وبالفعل، تُطلَق في تركمانستان تسمية “إيوزرليك”، أي ما معناه “الدواء لمئة مرض”، على هذه النبتة ذات الرائحة القويّة جدّا. وهي تشهد رواجا متناميا بفعل الوباء. ففي مارس الماضي، أمر رئيس تركمانستان بالتبخير دوما بالحرمل، مشيدا بقدرات النبتة على القضاء على البكتيريا والفيروسات.

تأثير النبتة على الفيروس

أما في أوزبكستان المجاورة، فقد أكّد الطبيب بهرام ألماتوف، في وسائل إعلام محلية، أنّ “ما من تأثير مباشر” للنبتة على الفيروس، بالرغم من مزاياها الطبية. وقد أحجمت منظمة الصحة العالمية عن التعليق على المنافع المزعومة للحرمل، لكنها أشارت إلى أن الطبّ التقليدي “له تاريخ طويل في عدة بلدان وهو يشكل أحيانا موردا مهما للصحة”.

شارك

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر لها مفعول السحر.. الكشف عن نبتة للقضاء على فيروس كورونا في تركمانستان او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر مـزمـز كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تأثير فيروس كورونا على الدماغ يثير حيرة العلماء.. وصدمة بشأن ما توصلوا إليه
التالى متى يختفي وباء كورونا تماما؟