أخبار عاجلة

تأثير فيروس كورونا على الدماغ يثير حيرة العلماء.. وصدمة بشأن ما توصلوا إليه

تأثير فيروس كورونا على الدماغ يثير حيرة العلماء.. وصدمة بشأن ما توصلوا إليه
تأثير فيروس كورونا على الدماغ يثير حيرة العلماء.. وصدمة بشأن ما توصلوا إليه

مـزمـز

1 يناير، 20210

اكتشفت مجموعة من العلماء، خلال دراسة عن تأثير فيروس كورونا على الدماغ، وجود علامات تلف ناتج عن ترقق وتسرب الأوعية الدموية.

هجوم فيروسي مباشر على الدماغ

لكن هؤلاء العلماء، من معهد الصحة الوطني الأمريكي، لم يشاهدوا أي علامات على وجود SARS-CoV-2 في عينات الأنسجة، مما يشير إلى أن الضرر لم يكن بسبب هجوم فيروسي مباشر على الدماغ. وقالت الدراسة، التي نشرتها مجلة New England Journal of Medicine، إن العلماء وجدوا أن دماغ المصاب بفيروس كورونا، قد يكون عرضة لتلف الأوعية الدموية الدقيقة. ودلت الدراسة، على أن سبب ذلك قد يكمن في رد فعل التهابي للجسم على دخول الفيروس.

عوامل الخطر

وأجرى العلماء، دراسة معمقة لعينات أنسجة المخ من 19 مريضا ماتوا بعد إصابتهم بفيروس كورونا، في الفترة من مارس إلى يوليو 2020. تراوحت أعمارهم من 5 إلى 73 سنة. كان لدى العديد منهم، عامل أو أكثر من عوامل الخطر: مرض السكري، والسمنة، وأمراض القلب والأوعية الدموية، وغيرها. وكشفت فحوصات الدماغ عن وجود عدة نقاط ساطعة في المخ تشير إلى وجود الالتهاب، وكذلك بعض البقع الداكنة التي تشير إلى النزيف.

شارك

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر تأثير فيروس كورونا على الدماغ يثير حيرة العلماء.. وصدمة بشأن ما توصلوا إليه او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر مـزمـز كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الكشف عن سر طول العمر والعيش حتى 85 عاماً وأكثر
التالى لها مفعول السحر.. الكشف عن نبتة للقضاء على فيروس كورونا في تركمانستان