أخبار عاجلة

البورصة تعلن تنفيذ عرض الاستحواذ على 94% من أسهم النيل لحليج الأقطان

البورصة تعلن تنفيذ عرض الاستحواذ على 94% من أسهم النيل لحليج الأقطان
البورصة تعلن تنفيذ عرض الاستحواذ على 94% من أسهم النيل لحليج الأقطان

البوابه نيوز

أعلنت البورصة، اليوم الخميس ، تنفيذ عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة إيميكس إنترنشيونال، على أسهم النيل لحليج الأقطان بقيمة 2.488 مليار جنيه تعاكل نحو 93.9% من أسهم الشركة.
وقالت البورصة في بيانها اليوم، إنه تم في جلسة تداول اليوم الخميس الموافق 1/10/2020 تنفيذ عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة إيمكس إنترناشيونال على أسهم الشركة المصدرة وذلك لعدد 49,760,408 سهم بقيمة إجمالية 2,488,020,400 جنيه.
وقالت شركة ايجي تريند للاستشارات المالية والمستشار الفني للصفقة في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز" إن عرض الاستحواذ شهد إقبالا كبيرا من مساهمى شركة النيل لحليج الأقطان على بيع أسهمهم، وهذا يرجع إلى ارتفاع قيمة السعر وأنه يعتبر مناسب ويحقق للمساهمين أرباح جيدة.
وتعهدت إيمكس إنترناشيونال، مقدم العرض ، بتنفيذ إجراءات زيادة رأس مال الشركة بغرض سداد حصة الدولة والبالغة مبلغ 231 مليون جنيه تنفيذا لقرار الجمعية العمومية للشركة المنعقدة فى 24/ 8/ 2020 وفقا لقرار اللجنة العليا لفض منازعات الاستثمار، فإن الهيئة تؤكد على استمرار تنفيذ عرض الشراء وفقا للمواعيد المقررة قانوناً في هذا الشأن.
وكانت البورصة، أعلنت فتح باب تلقي الطلبات، ضمن عرض الشراء لعدد 5299252 سهم بنسبة 100% من أسهم رأس مال الشركة المصدرة وبحد أدنى لتنفيذ عرض الشراء نسبة 51%.، لفترة عشرة أيام عمل تبدأ من جلسة تداول 13/9/2020 وحتى نهاية جلسة تداول 24/9/2020.بنحو 50 جنيها للسهم الواحد.

صدى العرب

جميع المقالات والاخبار والتعليقات
المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بورصة طوكيو توقف التداول بسبب خلل في النظام
التالى "نيكي" يتراجع لأدنى مستوى في 5 أسابيع بعد إصابة ترمب بكورونا