أخبار عاجلة
«سواريز» يختار وجهته الجديدة ويرحل عن برشلونة -
قديروف: توقف يا ماكرون قبل فوات الأوان وإلا.. -
“صحيفة بريطانية” خوف اوروبي لهيمنة الصين -

بون كيدي كريم.. هيئة الدواء: سحب مستحضر دوائي مغشوش وغير مسجل

بون كيدي كريم.. هيئة الدواء: سحب مستحضر دوائي مغشوش وغير مسجل
بون كيدي كريم.. هيئة الدواء: سحب مستحضر دوائي مغشوش وغير مسجل

صدى البلد

أعلنت هيئة الدواء المصرية أنها قامت بضبط وتحريز مستحضر بون كيدي كريم بجميع أشكاله الصيدلية، نظرا لكونه مستحضرا دوائيا مغشوشا، وغير مسجل بهيئة الدواء المصرية، ومصدر إنتاجه مجهول.

وأصدرت الهيئة المنشور رقم "18" لسنة 2020، موجها لمديريات الشئون الصحية بالمحافظات بهدف توجيه إدارات الصيدلة لديها للقيام بسرعة ضبط وتحريز ما قد يوجد بالسوق المحلية والوحدات الحكومية من مستحضر بون كيدي كريم بجميع أشكاله الصيدلية، والمدون عليه رقم التسجيل 38725 لسنة 2016، وذلك بعد اتخاذ جميع الإجراءات المخزنية بالوحدات الحكومية.

من جانبه، أكد الدكتور علي الغمراوي، المتحدث الرسمي باسم هيئة الدواء المصرية، أن سحب مستحضر بون كيدي كريم جميع أشكاله الصيدلية جاء بناءً على الإفادة المقدمة من المصنع المذكور فى إخطار التسجيل بهيئة الدواء المصرية، والذى نفى أن يكون هذا المنتج من إنتاجه، أو أنه قام في السابق بإنتاجه، وأنه لم ولن ينتج هذا المستحضر على الإطلاق.

وشدد على أن هيئة الدواء ستتخذ جميع الإجراءات القانونية ضد من يخالف تلك التعليمات، وأن التفتيش الصيدلي سيقوم بمتابعة الصيدليات وشركات التوزيع والمخازن للتأكد من ضبط وتحريز هذه الكميات والأصناف وإعدامها حفاظًا على صحة المواطنين.

وقال إنه في حال عدم وجود فواتير شراء لهذه المستحضرات، فسوف يتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المؤسسات الصيدلية التي يوجد بها المستحضر، أما في حال وجود فواتير فسوف يتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية تجاه الشركة الموردة.

يأتي ذلك في إطار سعي هيئة الدواء المصرية إلى تعزيز مفاهيم الحفاظ على فاعلية وجودة ومأمونية الدواء، كذلك إحكام نظم الرقابة والمتابعة، وضبط سوق الدواء المحلية.

صدى العرب

جميع المقالات والاخبار والتعليقات
المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق برواتب تصل إلى 7 آلاف جنيه.. "القوى العاملة" تعلن عن 3255 فرصة عمل
التالى القوات المسلحة: طائرتا نقل عسكريتان جديدتان للسودان تحملان عددا من خطوط إنتاج الخبز الميدانية