أخبار عاجلة

40 % حجم الإنجاز بتطوير «مثلث ماسبيرو».. والانتهاء نهاية 2021

_ مدير صندوق تطوير العشوائيات: الـ3 أبراج السكنية للأهالي تتضمن 1000وحدة
رصدت "الشروق" من خلال جولة ميدانية استمرار الأجهزة المعنية بتنفيذ تطوير منطقة ماسبيرو، ومن بينها جاري إنشاء 3 أبراج سكنية للأهالي في المنطقة المطلة على شارع 26 يوليو والتي تصل إلى 1000 وحدة سكنية للأهالي الذين رفضوا التعويض المادي أو استلام وحدات سكنية في أماكن آخرى وفقًا لما حددته المحافظة.

أما المنطقة التي تقع على النيل وخلف مبنى ماسبيرو فتم تخصيصها لإنشاء أبراج سياحية وفندقية وجاري تأسيس البنية التحتية لتلك المنشآت، بينما الناحية الغربية من المشروع تم تخصيصها كمنشآت تجارية وأدراية وجاري أيضًا تأسيس البنية التحتية لتلك المنشآت.

ورصدت قيام الأجهزة المعنية أيضًا بتنفيذ المخطط المقسم لعدة مناطق داخل منطقة واحدة منها منطقة تجارية وأخرى ترفيهية ومنطقة سكنية، فضلًا عن تقسيم المشروع إلى عدة شوارع رئيسية وعدة حدائق ومنتزهات عالمية.

وكشف مصدر مسئول، أن إجمالي مساحة الأرض 75 فدان وسيتم تطويرها وفقًا لتقسيمات محددة من بينها 2.8 فدان فندقى، و5.1 فدان إدارى وثقافى، و3.5 فدان واستعمالات مختلطة، ونصف فدان نظام ديني، و1.4 فدان نشاط ثقافي، و1.6 فدان نشاط إداري.

وأوضح المصدر، أن الحكومة ألزمت الملاك الذين سيشتركون فى عملية التطوير، أن تكون المسافة بين الجار والآخر 5 متر، و5 متر لمسارات المشاة بين كل نشاط وآخر، و10 متر للطرق بين كل نشاط وآخر، موضحًا أن المخطط يتضمن أيضًا محورين رئيسيين من شارع الجلاء للكورنيش، بجانب تضمنه مسارين ترفيهى وسياحى، بالإضافة إلى مسار تجاري سيقوم بالربط بين المسارين الآخرين، مع عمل شوارع مخصصة للمشاة، بالإضافة إلى إنشاء جراج تحت الأرض أسفل مسار المشاة الرئيسي لربط الكورنيش بمحطة مترو رمسيس، مع تأسيس شبكة طرق بالمشروع.

وقال محافظ القاهرة، أن مشروع تطوير منطقة مثلث ماسبيرو يعد مشروع قومى، حيث يتماشى مع الخطة الاستارتيجية 2030 لتطوير المناطق العشوائية، ويتزامن مع تطوير منطقة القاهرة الخديوية، كما يستهدف جذب الاستثمارات والارتقاء بالموارد الاقتصادية للعاصمة.

ومن جانبه، قال مدير صندوق تطوير العشوائيات بوزارة الإسكان، خالد صديق، إن نسبة التطوير في منطقة ماسبيرو وصلت 40% من مخطط التطوير، مشيرًا إلى أن الأجهزة المعنية تجرى على قدم وساق تنفيذ المخطط.

وأضاف صديق، لـ"الشروق"، أنه مقرر الانتهاء من المشروع نهاية عام 2021، موضحًا أن إجمالي الوحدات السكنية الجاري تنفيذها للأهالي تبلغ 1000 وحدة سكنية، وهؤلاء الأهالي الذين رفضوا التعويض المادي أو الحصول على وحدات سكنية بديلة في المشروعات السكنية الحديثة التي تنشأها الدولة.

وأوضح أن المخطط ستضمن منشآت فندقية وسكنية وتجارية وإدارية وترفيهيىة وسياحية، لافتا إلى أن أطوال الأبراج تصل لـ30 دور وبعد تنفيذه، سيكون عبارة عن صورة مصغرة من دبي.

وأكد أنه تم إلزام أصحاب الشركات بمخطط التطوير، بحيث لا يسمح بوجود عشوائية أخرى داخل المشروع، مؤكدا أن الطابع المعمارى بالمشروع سيكون عبارة عن الطابع الخديوى، لافتا إلى أن التكلفة الاستثمارية للمشروع تصل لـ10 مليار جنيه، ومدة التنفيذ ستكون 3 سنوات.

جميع المقالات والاخبار والتعليقات
المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «الحجر الزراعي» يكشف لـ«الشروق» حجم الصادرات إلى الأسواق العالمية حتى الآن
التالى الكويت تحظر الطيران التجاري القادم من 31 دولة من بينها مصر