نقيب المحامين يقرر إحياء مجلة المحاماة وملاحقها والكتاب المدعم

نقيب المحامين يقرر إحياء مجلة المحاماة وملاحقها والكتاب المدعم
نقيب المحامين يقرر إحياء مجلة المحاماة وملاحقها والكتاب المدعم

صدى البلد

أصدر رجائي عطية نقيب المحامين، قرارًا جديدًا بإحياء مجلة المحاماة وملاحقها، بالإضافة إلي الكتاب المدعم، وإعادة المكتبات ابتداء بمحاكم الاستئناف والمحاكم الابتدائية وانتهاء بالمحاكم الجزئية. 

وقال رجائي، إن إحياء إصدار مجلة المحاماة وملاحقها شهريا والكتاب المدعم وإعادة المكتبات ابتداء بمحاكم الاستئناف والمحاكم الابتدائية وانتهاء بالمحاكم الجزئية كانت سنة غابت للأسف ونعيدها لنعيد المجد إلى المحاماة.

وأوضح رجائي، أن المحامين يجدون عناءً كبيرًا في الحصول على الكتاب القانوني الرفيع، والذي ربما زاد سعره عن خمسمائة جنيه، مما يستحضر بشدة وجوب إصدار الكتاب المدعم من النقابة وبتخفيض من مؤلفه، وإعادة المكتبات في غرف المحامين بمحاكم الاستئناف، وأيضًا المحاكم الابتدائية، والمحاكم الجزئية، لتضم شتى مجالات الدراسات القانونية لكبار الأساتذة المؤلفين، مع دعوة الأستاذة المحامين إلى إمداد هذه المكتبات بما يستغنون عنه في مكتباتهم الخاصة، أو أيلولة مكتباتهم الخاصة إلى النقابة بعد عمر طويل. 

وأضاف رجائي، أن القيام بهذه الواجبات يستدعي آليات قادرة على النهوض بها وتنفيذها، ولذلك قررنا، أولا: تشكيل هيئة استشارية من الأساتذة والدكاترة وهم: الدكتور أحمد فتحي سرور، والدكتور عوض محمد عوض، والدكتور عبد الرؤوف مهدي، والدكتور حسنين عبيد، والدكتور جابر جاد نصار، والدكتور نبيل حلمي، والدكتور حمدي عبد الرحمن، ورأفت نوار. 

ثانيا: يشكل مجلس إدارة من الأساتذة المحامين المهتمين بالبحوث والدراسات، لإدارة وطباعة مجلة المحاماة وملاحقها، واختيار الكتب المطلوب دعمها من النقابة، وله الاستعانة برأي الهيئة الاستشارية، ويوكل اختيار مجلس الإدارة إلى هيئة مكتب النقابة العامة بناء على ما يصلها من ترشيحات أو رغبات الأساتذة المحامين في هذه المهمة الحيوية الواجبة. 

ثالثا: تشكل لجنة من كبار الأساتذة المحامين لرعاية تقاليد المحاماة وميثاق الشرف المهني، ويجرى اختيارها بمعرفة مجلس النقابة.

صدى العرب

إخلاء المسؤولية إن صدى العرب يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات
المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل . نقيب المحامين يقرر إحياء مجلة المحاماة وملاحقها والكتاب المدعم . ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كورونا فى مصر..كيف يبدو حجم انتشار الفيروس على مستوى الجمهورية قياسا بدول العالم
التالى مكافأة شهر بالتأمين الصحي في عيد الفطر.. و3 فئات محرومة منها (مستندات)